Advertisement

عربي-دولي

17 دقيقة من الرّعب.. تفاصيل جديدة عن مذبحة "مسجد النور"! (فيديو)

Lebanon 24
15-03-2019 | 03:46
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت صحيفة نيوزيلندية عن تفاصيل جديدة مثيرة تتعلّق بالهجوم على أحد المساجد في البلاد، اليوم الجمعة، في حادث أدّى إلى مقتل وإصابة العشرات من المصلّين.

ونقلت صحيفة "نيوزيلند هيرالد" تفاصيل الدقائق الـ 17 التي هاجم خلالها المسلّح "مسجد النور" في شارع دينيز في مدينة كرايست تشيرتش أثناء صلاة الجمعة.
Advertisement

وذكرت الصحيفة أنّ المسلح، ويدعى برنتون تارانت، دخل إلى المسجد يحمل سلاحاً رشاشاً، وأخذ يطلق النار من البوابة الخارجية حتى دخل المسجد، وذلك من دون أي مقاومة.

وبعد 3 دقائق متواصلة من إطلاق النار على المصلين داخل المسجد، خرج المسلح لإعادة تلقيم رشاشه بالذخيرة التي كانت في سيارته خارج المسجد، قبل أن يعود للمسجد ثانية ويواصل إطلاق النار.


 
وتمكنت الشرطة النيوزيلندية من التعرف إلى القاتل، وقالت إنه رجل أبيض يبلغ من العمر 28 عاماً، وهو مولود في أستراليا لأبوين بريطانيّين، بحسب الصحيفة.

وقبل بدء الهجوم على المسجد، أظهرت مشاهد مصورة، التقطها المهاجم، أسلحة رشاشة وذخيرة في المقعد الأمامي للسيارة بجواره، وهي من نوع "سوبارو"، بالإضافة إلى علب بنزين.

وسجل المسلح هجومه على المسجد من خلال كاميرا كانت مثبتة في منتصف خوذة كان يعتمرها، وبدأت الصور لحظة وصوله إلى المسجد.

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، مقتل 40 شخصاً على الأقل في الهجوم، بخلاف سقوط عدد كبير من المصابين.

وذكرت الشرطة أن هجوماً آخر استهدف مسجدا ثانياً، لكن لم تظهر أي صور لذلك الهجوم على الفور، كما لم يتضح بعد إذا ما كان عدد الضحايا يعود للمسجدين أو لمسجد "النور" فحسب.
المصدر: سكاي نيوز
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك