Advertisement

عربي-دولي

خلاصة تقرير مولر بشأن "التواطؤ" بين روسيا وحملة ترامب.. وهكذا علّق الأخير

Lebanon 24
24-03-2019 | 15:28
A-
A+
Doc-P-569625-636890648694352818.jpg
Doc-P-569625-636890648694352818.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تلقى الكونغرس رسالة من وزارة العدل بشأن تقرير المحقّق الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية، بحسب ما صرح العضو الديمقراطي البارز في الكونغرس جيري نادلر، الذي قال: "بعثت لنا وزارة العدل للتو رسالة قصيرة جدّاً حول تقرير مولر سننشرها قريباً".
Advertisement

وخلص مولر في ختام تحقيقات استغرقت نحو عامين، إلى القول بعدم وجود عناصر تتيح إثبات قيام تعاون بين فريق حملة دونالد ترامب الإنتخابية وموسكو خلال الإنتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2016. وقال وزير العدل بيل بار في رسالة سلّمها إلى الكونغرس وتمّ نشرها، إنّ "التحقيقات التي قام بها النائب العام الخاص لم تجد ما يثبت أنّ فريق حملة ترامب أو أيّ شخص له علاقة بهذه الحملة قد تعاون أو توافق مع روسيا في جهودها، للتأثير على الإنتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016". 

وفي أوّل ردّة فعل على ما تضمنه تقرير مولر، اعتبر البيت الأبيض أنّ "هذا التقرير برّأ ترامب بشكل كامل. وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض ساره ساندرز في بيان إنّ "النائب العام لم يجد أيّ تواطؤ ولا أيّ عرقلة"، في إشارة إلى احتمال قيام تواطؤ بين فريق حملة ترامب الانتخابية وروسيا، وما اذا حدثت من قبل ترامب أي محاولة لعرقة عمل العدالة. وأضاف بيان المتحدثة أنّ "خلاصات وزارة العدل هي تبرئة كاملة وشاملة لرئيس الولايات المتحدة".

ولاحقاً علّق ترامب بالقول إنّ تقرير مولر بشأن التدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016 "برأه بشكل كامل"، معتبراً أنّ إجراء هذا التحقيق كان "معيباً". وقال ترامب في تغريدة على تويتر عقب نشر وزير العدل بيل بار موجزاً لهذا التقرير: "لا تواطؤ، لا عرقلة، تبرئة كاملة وشاملة. فلنبق أميركا عظيمة"!

وعقب التغريدة أدلى ترامب بتصريح للصحافيين قبيل مغادرته فلوريداً على متن الطائرة الرئاسية اعتبر فيه انّ إجراء التحقيق كان أمراً "معيباً". وقال ترامب "بصراحة، من المعيب أن يكون رئيسكم قد اضطر للخضوع لهذا الأمر الذي بدأ حتى قبل انتخابي". وأضاف أنّ التحقيق "محاولة تدميرية غير شرعية فشلت".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك