Advertisement

عربي-دولي

فيضانات إيران تقطع الإجازة الحكومية.. وهذه حصيلة الضحايا!

Lebanon 24
25-03-2019 | 06:39
A-
A+
Doc-P-569841-636891181811741238.jpg
Doc-P-569841-636891181811741238.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قطع الرئيس الإيراني حسن روحاني الإجازة الحكومية، ودعا إلى اجتماع طارئ يوم الأربعاء لدراسة الخسائر الناجمة عن الفيضانات، التي اجتاحت البلاد وسبل تقديم المساعدات للمتضررين.

بدوره قال رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية، مير حسين كوليفاند للتلفزيون الايراني العام إنّ الحصيلة الأولية سجّلت في مدينة شيراز في حين أفادت منظمة إدارة الازمات ان إيران تواجه أمطاراً غير مسبوقة شكلت سيولاً اجتاحت 25 محافظة من أصل 31.
Advertisement

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنّه تم نقل عدد من جثث ضحايا الفيضانات للطب الشرعي للتعرف على هوياتهم.

وتعرّض عدد من المدن الإيرانية إلى فيضانات غير مسبوقة تسببت في سقوط قتلى وخلفت أضراراً فادحة في الممتلكات والبنى التحتية.

ووثقت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل الإعلام وشبكات التواصل الإيرانية، سيولا هائلة شهدتها مدينة شيراز جنوبي البلاد، حيث جرفت عددا كبيرا من السيارات.

كذلك ذكرت وسائل إعلام محلية، أن الفيضانات المستمرة منذ عدة أيام في محافظة مازندران شمالي إيران، دمرت 1500 وحدة سكنية.

وأعلن قائد أسطول الشمال التابع لبحرية الجيش الإيراني الأميرال، عبد الوهاب طاهري، أن الأجهزة والمعدات الإغاثية لدى الوحدات التابعة لهذا الأسطول استقرت في مناطق السيول لتقديم المساعدات إلى المتضررين.

وأصدرت منظمة الأنواء الجوية تحذيراً للمواطنين من وقوع فيضانات في أقاليم كرمانشاه و عيلام وخوزستان وفارس وأصفهان وخراسان وبوشهر، فيما حذّر مدير شركة المياه في طهران من فيضان أنهار طهران في حال هطول أمطار غزيرة في العاصمة.

كذلك تمّ إلغاء الرحلات من مطار طهران الداخلي إلى جميع المحافظات والمدن الإيرانية حتى إشعار آخر.

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك