Advertisement

عربي-دولي

الأسرى الفلسطينيون يؤجلون إضرابهم.. والمفاوضات تتواصل

Lebanon 24
08-04-2019 | 06:31
A-
A+
Doc-P-574724-636903274617645874.jpg
Doc-P-574724-636903274617645874.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تتواصل المفاوضات بين الحركة الأسيرة الفلسطينية ومصلحة السجون الإسرائيلية، وأشارت مراسلة الميادين "إن المفاوضات بين الحركة الأسيرة ومصلحة سجون الاحتلال الاسرائيلي ستتواصل خلال الأيام المقبلة".
واأكدت "أن هناك قضايا لاتزال قيد البحث، مشيرةً إلى أن الأسرى لايزالون يضعون الإضراب على الطاولة.
Advertisement
وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين قدري أبو بكر أعلن للميادين أنّ مصلحة السجون وافقت على تركيب هواتف عمومية في مختلف الأقسام. 
وأكد الإتفاق على إعادة الأسرى المبعدين من سجني النقب وريمون، ووافقت مصلحة السجون على إلغاء العقوبات التي كانت مفروضة على الأسرى بعد حملة القمع الأخيرة ضدهم.
وقرر الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية مساء امس الأحد، تأجيل إضرابهم المفتوح عن الطعام، نظرًا لاستمرار الجولات مع إدارة مصلحة سجون الاحتلال لتحقيق مطالبهم، وفق ما أوردت وكالة القدس الإخبارية.
من جهته، أشار نادي الأسير، إلى أن قرار الإضراب من عدمه مرهون بالنتائج النهائية للحوار القائم والذي يتجه نحو الأجواء الايجابية.
وكانت الحركة الأسيرة، أعلنت مسبقًا نيتها خوض الإضراب عن الطعام تحت شعار "معركة الكرامة 2" وشرع 30 أسيراً من قادة الأسرى بالسجون بالإضراب ضمن المرحلة الأولى على أن يتضمن 3 مراحل وينضم فيه 1500 أسير، رفضًا لتركيب أجهزة التشويش واستمرار الانتهاكات بحقهم.
وقال مكتب إعلام الأسرى إن "حركة حماس والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية، إضافة لأفراد من حركة فتح، يشاركون في الإضراب، فيما سيمتنع الأسرى ممن لا تسمح لهم ظروفهم الصحية بالإضراب، الامتناع عن تناول الدواء، وعدم الخروج للفورة أو الفحص الأمني، ورفع القضايا ضد ضباط ومدراء السجون وغيرها من الخطوات".
 
المصدر: الميادين- شبكة القدس
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك