Advertisement

عربي-دولي

دراسة عن أراضي بريطانيا تكشف الكثير.. هؤلاء يملكون نصف ما يملكه السكان!

Lebanon 24
18-04-2019 | 16:00
A-
A+
Doc-P-578678-636912034551127363.jpg
Doc-P-578678-636912034551127363.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

 

 

كشفت دراسة عن أن نصف سكان إنجلترا لا يملكون إلا نسبة 1% من الأراضي، وبحسب البيانات التي حصلت عليها صحيفة "الغارديان"، إن الأرستقراطيين والشركات في بريطانيا هما المالك الأكبر في بريطانيا وأن 25 ألفاً من ملاك الأراضي والشركات لديهم السيطرة على نصف البلاد.

وتكشف الصحيفة عن أن من بين كبار ملاك الأراضي دوق بوكليوش، والملكة، ورجل الأعمال جيمس دايسون، مستدركة بأنه في الوقت الذي لم تعد فيه الأراضي حكرا على مجموعة من الملاك، إلا أنه من الصعب الحصول على الأرقام الحقيقية حول ملكية العقارات في إنجلترا.

ويستدرك التقرير بأن بحثا قام على خرائط رقمية، وضغوط من المدافعين عن الحقوق المتساوية، أدى إلى تجميع مجموعة من البيانات الصادمة.

وينوه الكاتب إلى أن النائب العمالي من مكتب حكومة الظل جون تريكت، وصف هذه النتائج بأنها مهمة، ودعا للنقاش، قائلا: "التركيز المثير لملكية الأراضي هو تذكير لا مفر منه بأن بلدنا هي في يد قلة وليس الجميع".

وأضافت الصحيفة: "ليس من حق الأرستقراطيين، الذين امتلكت عائلاتهم أراضي لقرون، والشركات الكبرى، ممارسة تأثير على الأحياء المحلية، سواء في المناطق الحضرية أو الريفية.. الأرض هي مصدر الثروة، وتؤثر على أسعار البيوت، وهي مصدر الطعام، ويمكن أن تقدم الفرح للملايين".

 

ونقلت الصحيفة عن غاي شرابسول، مؤلف كتاب "من يملك إنجلترا" الذي ستنشر فيه النتائج، قوله إن إن الصورة لم تتغير منذ قرون، فـ"الكثير من الناس لا يعرفون ملكية الأراضي وأنها في يد قلة من الناس".

 

وأضاف شرابسول: "عدد لا يتعدى الآلاف من الدوقات والبارونات والإقطاعيين، يملكون نصف ما يملكه سكان إنجلترا من الطبقة المتوسطة.. ملكية الأراضي في إنجلترا غير متساوية، وتتركز في يد مجموعة قليلة من نخبة صغيرة".

Advertisement
المصدر: عربي 21
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك