Advertisement

عربي-دولي

"السبت الأسود" في فرنسا.. السترات الصفراء الى الشارع من جديد! (فيديو وصور)

Lebanon 24
20-04-2019 | 16:00
A-
A+
Doc-P-579213-636913784828513223.jpg
Doc-P-579213-636913784828513223.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

 

بعد أسبوع على حريق كاتدرائية "نوتردام"، وفي إنذار جديد إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عاد المتظاهرون من حركة "السترات الصفراء"، اليوم السبت، إلى شوارع باريس وعدد من المدن الفرنسية، واشتدت حدة الاشتباكات بيت المحتجين وعناصر الامن، وسط إجراءات أمنية مشددة شملت نشر أكثر من 60 ألف عنصر أمن لمواجهة ما وصف بـ"السبت الأسود" في فرنسا.

 

وبدأ محتجو "السترات الصفراء" بالتجمع في ظل إجراءات أمنية مشددة، رافعين شعارات مناهضة للرئيس ماكرون وحكومته، في محاولة لتذكير الحكومة بأن إعادة بناء كاتدرائية نوتردام التي دمرتها الحرائق ليست هي المشكلة الوحيدة التي ينبغي على الدولة حلها.

 

وكانت الإجراءات الأمنية مشددة للغاية في باريس حيث استعدت السلطات لتنامي غضب أصحاب السترات الصفر، وقالت شرطة باريس إن حوالي 70 شخصا اعتقلوا بحلول منتصف الصباح.

 

وشهدت شوارع باريس مجددا إحراق إطارات ومركبات وسط محاولات الشرطة لصد المتظاهرين عبر قنابل الغاز وخراطيم المياه.

 

وجرى تنظيم عدة مظاهرات احتجاج حول باريس ومدن أخرى اليوم السبت في إطار فعاليات عطلة نهاية الأسبوع الثالثة والعشرين لحركة السترات الصفر ضد "عدم المساواة في الثروة" وقيادة الرئيس إيمانويل ماكرون.

 

وحاولت مجموعة مؤلفة من حوالي 200 شخص تنظيم مسيرة نحو قصر الإليزيه الرئاسي في وسط باريس، لكن شرطة مكافحة الشغب أوقفتهم عند كنيسة إيغليس دي لا مادلين ذات الطراز الكلاسيكي الجديد.

 

واحتشدت مجموعة أخرى حول وزارة المالية في شرق باريس للمطالبة بتخفيض الضرائب على العمال والمتقاعدين وزيادة الضرائب على الأغنياء.

واتهم أصحاب السترات الصفر ماكرون بمحاولة استغلال الحريق لتحقيق مكاسب سياسية، حتى أن أحدى الجماعات التي نظمت مسيرة اليوم السبت اتهمته "بحرق نوتردام".

وكانت بعض الشخصيات البارزة في حركة السترات الصفر الذين توقفوا عن الاحتجاج مؤخرا قالت إنهم سيعودون إلى الشوارع اليوم السبت، بسبب شعور متنامي بالتجاهل منذ مأساة نوتردام.

 

ونمت الرسائل المعادية للأثرياء على وسائل التواصل الاجتماعي بشدة في الأيام الأخيرة، حيث حث متظاهرو السترات الصفراء المانحين الأثرياء على أن يكونوا أكثر سخاء تجاه الطبقة الدنيا في فرنسا.


Advertisement

Police charge into #YellowVest chaos, protester badly injured#Paris #France pic.twitter.com/Ex8EoN4ULu





Riots in French capital #Paris .. Police arrest 70 #YellowVests protesters
.#France #Paris #Forsan_News pic.twitter.com/crS5g5mLir





#MacronResign #Ultimatum2#YellowVests #Acte23 #Paris #MacronDemission #ActeXXIII #France #ViolencesPolicières#GiletsJaunes pic.twitter.com/n6WTwqbCjC




#Socialist #France: at Place de la Republique (30 min walking from Notre-Dame de Paris Cathedral) happens the 23th #ActeXXII #YellowVests #GiletsJaunes protests. pic.twitter.com/o1QA6K0tuA




#YellowVests protesters set cars and motorcycles on fire in #Paris
.#France #Paris #YellowVestsProtests #Forsan_News pic.twitter.com/1wVMJky8Gb







المصدر: سكاي نيوز
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك