Advertisement

عربي-دولي

روسيا: الإرهابيون ينتقلون من سوريا إلى وسط وجنوب شرق آسيا

Lebanon 24
29-04-2019 | 15:32
A-
A+
Doc-P-582126-636921669415896851.jpg
Doc-P-582126-636921669415896851.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
صرّح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الاثنين، أنّ المسلحين بعد القضاء على "داعش" في سوريا ينتقلون إلى آسيا الوسطى وإلى جنوب شرق آسيا. وقال في اجتماع وزراء دفاع دول منظمة شنغهاي: "من المهم أن نشير إلى أنه بعد هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، ينتقل المسلحون من سوريا والعراق إلى مناطق أخرى، بما في ذلك وسط وجنوب شرق آسيا".
Advertisement

وأضاف: "نتيجة لذلك، تتزايد الجريمة العابرة للحدود، ويتم إنشاء أرض خصبة للحركات المتطرفة والانفصالية، ويتم إنشاء خلايا إرهابية. والوضع الأصعب في أفغانستان". وأوضح أنّ "ما يثير القلق بشكل خاص تعزيز داعش لمواقعه، التي تستخدم أفغانستان كنقطة انطلاق لمزيد من التوسع في المنطقة".

وشدّد شويغو على أنّ "روسيا تزيد من الإستعدادات القتالية لقواعدها في طاجكستان وقرغيزيا لمنع تسلل مسلحين من أفغانستان إلى آسيا والرد السريع في حالات الطوارئ". كما حذر وزير الدفاع الروسي من أنّ قرار الولايات المتحدة بالإنسحاب من معاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى يعيد العالم إلى سباق التسلح الهجومي.

وأكد أنّ "هناك عودة إلى سباق التسلح الهجومي، وكانت الخطوة الأولى نحو ذلك هي قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من معاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى". وأشار إلى أنّ "هناك هجمات تنفذ على منظومة الأمم المتحدة، ويجري التلاعب بالقانون الدولي.. الآليات الدولية الأساسية في مجال حظر الإنتشار النووي، بما في ذلك خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، التي يتم تدميرها حالياً".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك