Advertisement

عربي-دولي

بعد حقيبة كيري الحمراء.. ماذا يحمل بومبيو في حقيبته السوداء لبوتين؟ (فيديو)

Lebanon 24
14-05-2019 | 13:00
A-
A+
Doc-P-587427-636934577069351902.jpg
Doc-P-587427-636934577069351902.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
منذ اللحظة الأولى لوصوله الى مطار سوتشي للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف، لوحظ وجود حقيبة سوداء ثقيلة يحملها وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في زيارته إلى روسيا. 
Advertisement



وقد أعاد هذا المشهد الى الأذهان مرة أخرى اللقاء الذي حدث، في اذار من العام 2016، عندما وصل وزير الخارجية الأميركي آنذاك، جون كيري، إلى روسيا وحمل معه حقيبة حمراء. وأثارت الحقيبة التي حملها كيري آنذاك اهتمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث قال له ممازحا: "أحزنتني قليلا رؤيتكم اليوم وأنتم تترجلون من الطائرة وتحملون أمتعتكم بنفسكم.. فذلك، من جهة، أمر ديمقراطي جدا، أما من جهة أخرى، فإنه ليس كذلك.. فكما يبدو، لا يوجد في الولايات المتحدة من يستطيع مساعدة وزير الخارجية على حمل حقيبته.. مع أن الوضع الاقتصادي يبدو عندكم جيدا..".

وتابع الرئيس الروسي ممازحته مع كيري متسائلا عما تخفيه الحقيبة: "خطر ببالي أن هذه الحقيبة تحوي شيئا لم تستطيعوا أن تأتمنوا عليه أحدا، أي شيئا ثمينا جدا.. يبدو أنكم جئتم بأموال للمساومة بخصوص مسائل محورية".

حينها رد عليه كيري: "أشكركم، يا سيادة الرئيس، وسأريكم ما في حقيبتي، عندما تتاح لنا فرصة الحديث وجها للوجه.. وأظن أن ذلك سيعجبكم.. فذلك سيكون مفاجأة جميلة".

وكان كيري قد وعد بأن يبقى محتوى الحقيبة سرا بينه وبين الرئيس بوتين. ولكن السؤال اليوم، ما الذي يحمله وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو هذه المرة للرئيس الروسي، في ظل اشتعال المنطقة بقضايا أكثر تعقيدا مما كانت عليه في عهد أوباما بين البلدين؟. 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك