Advertisement

عربي-دولي

السفن الإيرانية بالخليج تثير المخاوف.. هل تم كشف مواقع القوات الأميركية؟

Lebanon 24
17-05-2019 | 10:00
A-
A+
Doc-P-588453-636937012192875093.jpg
Doc-P-588453-636937012192875093.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في ظلّ التصعيد الذي تشهده منطقة الخليج لا سيما بعد الهجمات التي إستهدفت ناقلات النفط في ميناء الفجيرة الإماراتي، ومحطتي نفط آرامكو في السعودية، تتزايد المخاوف من مواجهة إيرانية  - أميركية، خصوصاً بعد الحشود الأميركية العسكرية في مياه الخليج، وذلك تحسباً لهجمات إيرانية وفق ما تعلن واشنطن على لسان مسؤوليها.
Advertisement

في السياق كشف مسؤول أميركي، اليوم الجمعة، أنّ بلاده تملك عدداً من الصور لسفن تجارية إيرانية تبحر في الخليج، وذلك بحسب ما نقلت عنه شبكة "CNN" الأميركية، والتي ذكرت أنّ المسؤول الذي وصفته بأنه مطلع على الوضع بمنطقة الشرق الأوسط، أوضح أنّ الصور التي تمتلكها بلاده تكشف ما يعتقد أنه صواريخ وكميات من الذخيرة.

وتابع المسؤول أنّ فرقاطات إيرانية تمّ تعديلها وأخليت مساحات فيها، وأنّه رصدت تحركات عدد من هذه الفرقاطات تدخل وتغادر الموانئ الإيرانية، خلال الأيام القليلة الماضية، من دون توضيح سبب إخلاء المساحات على هذه القطع البحرية.

وأوضح المسؤول أنّه "لا يوجد دليل على أن تحركات القطع البحرية الإيرانية هذه روتينية في المنطقة، وأنها لا تعكس نمطاً معروفاً لإيصال صواريخ إلى الجماعات التي تدعمها في اليمن".

ونقلت "CNN" عن مصدرين إن هناك مخاوف متزايدة من تطوير إيران لقدراتها في مجال طائرات الاستطلاع بدون طيار والتي قد تكشف مواقع القوات الأميركية وتعزز معلوماتهم الاستخباراتية.

وذكرت الشبكة أنها لم تطلع على هذه التقارير الإستخباراتية التي دفعت بأميركا لهذا الاستنتاج، كما لم تقدم الحكومة الأميركية أي دليل على أن سفنا إيرانية تحمل على متنها صواريخ مخفية وكميات من الذخيرة.

وأشارت إلى أن هذه التقارير جاءت بشكل متزامن مع تحريك البحرية الأميركية لحاملة طائرات على رأس قوّة ضاربة إلى المنطقة، حيث أرسلت واشنطن حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" ومجموعتها القتالية، وقاذفات قنابل إلى الخليج، كما أرسلت سفينة متخصصة في دعم الهجمات، وصواريخ باترويت إلى المنطقة ردا على ما وصفته باستعدادات إيرانية للهجوم ضدها. 
 
المصدر: سبوتنيك
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك