عربي-دولي

تأهّب أمني عراقي وأميركي بعد انفجار صاروخ "كاتيوشا" في المنطقة الخضراء (فيديو)

Lebanon 24
19-05-2019 | 22:15
A-
A+
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أعلنت أجهزة الأمن العراقية في بيان أنّ "صاروخ كاتيوشا سقط مساء اليوم الأحد على المنطقة الخضراء التي تضم مقار السفارات الأجنبية في وسط العاصمة بغداد. وقالت خلية الإعلام الأمني الرسمية إنّ "صاروخ كاتيوشيا سقط وسط المنطقة الخضراء من دون وقوع خسائر". ولم يأتي البيان بمزيد من التفاصيل.

هذا التطور يأتي في وقت يتصاعد فيه التوتر في المنطقة بين إيران والولايات المتحدة الأميركية، التي أجلت مؤخراً موظفين غير أساسيين من سفارتها التي تقع في المنطقة الخضراء.

من جهتها، قال مصدر أمني عراقي إنّه سُمعت صافرات إنذار في محيط السفارة الأميركية في بغداد، فيما أوضح مصدران ديبلوماسيان، أنّهما سمعا الإنفجار على مقربة من المنطقة الخضراء. وقال مصدر أمني لشبكة "سكاي نيوز عربية" إنّه تمّ العثور على منصة إطلاق الصاروخ  قرب الجامعة التكنولوجية في منطقة الأمانة ببغداد.

 وبدأت القوات الأمنية العراقية عمليات تمشيط في المنطة الخضراء ومحيطها، بحسب ما ذكرت مصادر عراقية، في حين لم يتضح حتى الآن سبب التفجيرات.

أمّا "روسيا اليوم" فنقلت عن مصادر محلية عراقية، أنّ "صاروخاً سقط قرب مقر السفارة الأميركية في بغداد، مضيفةً أن صافرات إنذار انطلقت من داخل المبنى. هذا وتواصل الجهات الأمنية التحقيق في الحادث لمعرفة مصدر انطلاق الصاروخ، فيما لم تعلن أيّ جهة حتى الآن المسؤولية عن الهجوم.

المصدر: وكالات
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website