عربي-دولي

احتجاجات عارمة مطالبة باستقالة رئيسة هونغ كونغ التنفيذية (فيديو)

Lebanon 24
16-06-2019 | 16:46
A-
A+
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
نزل عشرات آلاف إلى الشوارع في هونغ كونغ، اليوم الأحد، وهم يرتدون الأسود للمطالبة باستقالة الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ، وذلك بعد يوم واحد من تعليقها مشروع قانون لتسليم المتهمين إلى الصين عقب أعنف احتجاجات وقعت في الإقليم منذ عشرات السنين.

وحمل بعض المتظاهرين زهوراً بيضاء فيما حمل البعض الآخر لافتات تقول "لا تطلقوا الرصاص نحن من أبناء الشعب"، في محاولة لتجنّب تكرار أعمال العنف التي هزت المركز المالي يوم الأربعاء عندما أطلقت الشرطة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

وسارع متطوعون للقيام بإسعافات أولية لمتظاهرين فقدوا الوعي بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي بلغت نحو 30 درجة مئوية ووزع آخرون المياه ومراوح اليد مع مغادرة المحتجين لمتنزه فيكتوريا في المسيرة المتجهة للمكاتب الحكومية في وسط المدينة. وهللت الحشود عندما طالب منظمو الإحتجاجات عبر مكبرات الصوت بتنحي الرئيسة التنفيذية كاري لام.

وكانت رئيسة هونغ كونغ التنفيذية كاري لام علقت أمس السبت إلى أجل غير مسمى مشروع القانون وأبدت "أسفها وندمها بشكل عميق".

وكان هذا أهم تحول سياسي من قبل حكومة هونغ كونغ منذ أن أعادت بريطانيا الإقليم إلى الصين في 1997 وأثار شكوكا في قدرة لام على الاستمرار في قيادة المدينة.

ويقول منتقدو مشروع القانون إنّه يهدد حكم القانون في هونغ كونغ وسمعتها الدولية كمركز للأعمال في آسيا. وبدأ بعض كبار رجال الأعمال في نقل ثرواتهم الشخصية للخارج.

وقالت صحيفة الشعب اليومية الصينية الناطقة باسم الحزب الشيوعي في مقال للرأي اليوم الأحد إن السلطات المركزية تعبر عن "مساندتها الراسخة" للام.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website