Advertisement

عربي-دولي

عبداللهيان: بن سلمان ينقل رسائل لطهران من ترامب

Lebanon 24
16-06-2019 | 13:00
A-
A+
Doc-P-597926-636963075922467264.jpg
Doc-P-597926-636963075922467264.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قال المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إنّ "ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يلعب دوراً في نقل رسائل إلى إيران لتخفيف التوتّر في منطقة الخليج".

وأضاف عبد اللهيان، في تصريح للقناة التلفزيونية الإيرانية الأولى، أنّ "المسؤولين الغربيين أكّدوا عبر وفودهم السياسية التزامهم بعلاقاتهم مع إيران"، وتابع "إنّهم يحملون رسائل من جانب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.
Advertisement

وتابع عبد اللهيان، الذي تولى حتى الآونة الأخيرة منصب نائب وزير الخارجية الإيراني: "حتى أنّ شخصاً مثل بن سلمان يؤدي هذا الدور في هذه الأيّام عبر قنوات ذات صلة".

وأوضح المسؤول الإيراني أنّ قسماً من هذه الأنشطة تتولاه السعودية والإمارات، وحتى ولي العهد السعودي "وفي ذروة العداء والسلوكيات غير المألوفة يؤدّي الدور في نقل هذه الرسائل عبر دول في المنطقة، إذ يعتبر بن سلمان أن الأمريكيين جادون ومن الجيد أن يتفاوض الإيرانيون معهم".

وأشار عبد اللهيان في هذا السياق إلى أن بن سلمان نقل رسالته في الاجتماع الذي عقد في مكة يومي 30 و31 مايو الماضي، في إشارة إلى القمم الخليجية والعربية والإسلامية.

ونوه عبد اللهيان إلى أنّ رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي، زار إيران مؤخراً بحسن نوايا. وأضاف أنّ "أميركا أعلنت مطالبها عبر وسطاء، حيث من الممكن أن يقوم بعض رؤساء الدول بإيصال إحدى أو جميع رسائل ترامب إلى إيران".

وفي الوقت ذاته شدّد المسؤول الإيراني على أنّ السعودية والإمارات تتبعان "سياسات خاطئة لتوتير أجواء المنطقة"، معتبراً: "الخليج الفارسي وخليج عمان أصبحا اليوم ساحة يصول ويجول فيها الأعداء لزعزعة أمن صادرات النفط من المنطقة".

وأضاف أنّ "تدخلات الأمريكيين والسعوديين والصهاينة في المنطقة بلغت حدّاً زعزعت أمن صادرات النفط، ومن الطبيعي أن لا يقبل أحد بالإتهامات الموجهة لإيران".
 
المصدر: وكالة فارس
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك