Advertisement

عربي-دولي

بن سلمان في سيول.. أوّل زيارة لولي عهد سعودي منذ 1998 (فيديو وصور)

Lebanon 24
26-06-2019 | 04:00
A-
A+
Doc-P-601012-636971369368284356.jpg
Doc-P-601012-636971369368284356.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وصل وليُّ العهد السعودي، الأمير محمّد بن سلمان، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيول في زيارة رسمية تستغرق يومين، وهي أوّل زيارة لولي عهد سعودي إلى كوريا الجنوبية منذ عام 1998، بعد الزّيارة التي قام بها الملك عبدالله عبد العزيز حين كان ولياً للعهد آنذاك.

واستقبل الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه - إن الأمير محمّد بن سلمان، في "البيت الأزرق" الرئاسي في العاصمة سيول، حيث عقد اجتماع موسع استعرضا خلاله العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة.

Advertisement


ومن المتوقع أن يجري الطّرفان محادثات تشمل القضايا ذات الاهتمام المشترك كما سيحضر بن سلمان توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين، ومأدبة غداء في "البيت الأزرق" سيحضرها رؤساء الشركات الكبرى في كوريا الجنوبية بما فيها "سامسونغ" و"هيونداي" و"إل جي" ومجموعة "إس كيه".

ومن المتوقع أن يبحث بن سلمان مع الشركات الكورية الجنوبية سبل التعاون في ما يتعلق "برؤية المملكة 2030" التي تنطوي على تنمية وتنويع الاقتصاد في السعودية.

كما سيحضر حفل توسعة مصفاة النفط "إس-أويل"، ثالثة أكبر مصافي نفط كوريا والتي تملكها بالكامل شركة "أرامكو" السعودية.



وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فقد أجريت مراسم استقبال رسمية لبن سلمان حيث رافق الموكب مجموعة من الفرق الراجلة بالأزياء التقليدية الكورية احتفالاً بمقدومه، كما والتقطت الصور التذكارية مع مجموعة من الأطفال.

بعد ذلك توجّه الرئيس الكوري الكوري وولي العهد السعودي إلى المنصة الرئيسية حيث عزف السلامان الملكي السعودي، والوطني الكوري، ثم استعرضا حرس الشرف.
وكتب بن سلمان في سجل الزيارات، قائلاً: "سعيد بوجودي في كوريا الجنوبية لتنمية العلاقات العريقة".

وبدأت العلاقات السعودية الكورية عام 1962، وتطورت حتى افتتاح سفارة لكوريا الجنوبية في مدينة جدة عام 1972، ثم أخذت العلاقات بين البلدين مسارا متناميا عبر قنوات دبلوماسية.

وفي جانب العلاقات السياسية تبادل المسؤولون في البلدين زيارات رفيعة، كانت أول زيارة لمسؤول سعودي كبير لكوريا، هي زيارة الملك عبد الله بن عبد العزيز عام 1998 وكان ولياً للعهد آنذاك.

ومن الزيارات التي قام بها الجانب الكوري الجنوبي إلى المملكة زيارة أجراها الرئيس تشي كيوها في عام 1980، استمرت يوما واحدا.

وتعتبر السعودية أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية في الشرق الأوسط والمزود الأول لها بالنفط الخام، فيما تصدر كوريا لها سلعا ومنتجات مختلفة، مثل المواد الصناعية والسيارات والأنسجة وغيرها.







المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك