Advertisement

عربي-دولي

جونسون: سنخرج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد.. وهذا موقف ماكرون

Lebanon 24
22-08-2019 | 11:22
A-
A+
Doc-P-618954-637020913996752910.jpg
Doc-P-618954-637020913996752910.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، على ضرورة خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي مع حلول موعد 31 تشرين الأول المقبل وعلى ضرورة حماية مصالح الشعب والشركات البريطانية.

وقال جونسون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي ماكرون من أمام قصر الإليزيه، الخميس: "نريد أن يتم الخروج من الاتحاد الأوروبي بشكل منسجم من أجل الحفاظ على مصالح شركاتنا". وتابع: "نريد الخروج من الاتحاد الأوروبي في 31 من شهر تشرين الاول المقبل في كل الأحوال من خلال اتفاق أو من دون اتفاق".
Advertisement
وأكد جونسون على أهمية علاقة التعاون مع فرنسا في العديد من المجالات ومنها المجال الأمني قائلا إن بلاده "تتعاون وتنسق مع فرنسا لحفظ الأمن في الساحل الإفريقي وتتعاون معها في مناطق أخرى مثل سوريا.

وطمأن جونسون الرئيس الفرنسي بأن المملكة المتحدة لن تضع نقاط تفتيش على حدودها ومنها الحدود الإيرلندية". وأضاف: "أنا على ثقة بأن الرئيس ماكرون سيدافع ويحمي المواطنين البريطانيين في فرنسا كما سنفعل نحن مع المواطنين الفرنسيين في بريطانيا".
 
من جهته، ذكّر ماكرون، بموقف فرنسا "الثابت" تجاه مسألة "بريكست"، وهو احترام قرار الشعب البريطاني، مشدداً على ضرورة الحفاظ على العلاقة "المهمة" مع المملكة البريطانية "بغض النظر عن الظروف أو الوقت الحالي"، وعلى "ضرورة تعزيزها وتعميقها"، قائلاً إن "الاتحاد الأوروبي سيبرم اتفاقا آخر مع المملكة البريطانية لتحديد العلاقة المستقبلية".
واعتبر ماكرون أن كل السيناريوهات مطروحة لخروج المملكة البريطانية من الاتحاد وعلى رأسها سيناريو الخروج من دون اتفاق، وفي هذا الصدد قال: "نتحضر لكل السيناريوهات ومنها الخروج من دون اتفاق لكن نحن لا نأمل أن يحدث هذا السيناريو الأخير".

وأكد ماكرون على ضرورة حماية السوق الواحدة معتبرا أن "مستقبل المملكة البريطانية هو في أوروبا".


 
 
 
المصدر: سبوتنيك
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك