Advertisement

عربي-دولي

ماكرون: ليس لدينا الوقت للتوصل لاتفاق جديد بشأن بريكست

Lebanon 24
22-08-2019 | 13:37
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أخبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنّه لا يوجد وقت كافٍ من أجل التوصل لاتفاق جديد بشأن بريكست خلال 30 يوماً. وقال ماكرون للصحافيين عقب لقائه بجونسون في باريس اليوم: "أريد أن أكون واضحاً: خلال الشهر القادم، لن نجد اتفاقية انسحاب جديدة تنحرف عن الإتفاق الأصلي".
Advertisement

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعربت عن أملها في التوصل إلى اتفاق خلال 30 يوماً عقب لقائها بجونسون في برلين أمس الأربعاء.

وقال ماكرون تعقيباً على تصريحات ميركل: "ما قالته المستشارة ميركل الأمس، والذي يتماشى مع مضمون محادثاتنا، أننا بحاجة إلى وضوح خلال 30 يوماً". وأضاف: "لن ينتظر أحد حتى 31 تشرين الأوّل دون محاولة العثور على حل جيد".

ويختلف الطرفان الأوروبي والبريطاني على عدّة نقاط أبرزها موقف الحدود البريطانية – الأيرلندية بعد بريكست. وجدّد اليوم الخميس جونسون رفض بلاده وضع نقاط حدودية بين بريطانيا وجمهورية أيرلندا بعد الخروج، وهو ما يطلبه الإتحاد الأوروبي.

وقال جونسون إنه بينما يسعى الاتحاد الأوروبي للحفاظ على نزاهة سوقها الموحدة، تسعى بريطانيا إلى الوصول لاتفاق يحافظ أيضاً على كرامة بريطانيا. ويهدّد جونسون الاتحاد باحتمالية مواجهة انسحاب عشوائي دون اتفاق يوم 31 تشرين الأوّل.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك