Advertisement

عربي-دولي

معارك كر وفر في عدن بين القوات الحكومية وانفصاليي الجنوب

Lebanon 24
29-08-2019 | 13:00
A-
A+
Doc-P-621126-637027058318132930.jpg
Doc-P-621126-637027058318132930.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أكّد الناطق الرسمي للمجلس الإنتقالي الجنوبي نزار هيثم لـ"وكالة الصحافة الفرنسية"، أنّ "قوات الحزام الأمني تسيطر على مدينة عدن اليمنيّة بالكامل مع مداخلها".

وفي وقتٍ لاحق، لفتت الوكالة إلى أنّ "مصدراً أمنياً أكد أن عدن تحت السيطرة الكاملة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي"، مشيراً إلى "انسحاب القوات الحكومية، التي دخلت المدينة الأربعاء الماضي، باتجاه محافظة أبين المجاورة".

إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية أن "قوات الجيش تمكنت من دخول حي العريش شرق مدينة عدن التي تتخذها الحكومة عاصمة مؤقتة لها، وسط معارك كر وفر بين القوات الحكومية والانفصاليين".

وأوضح هيثم أنّ "قوات الحزام الأمني بصدد الزحف نحو محافظتي أبين وشبوة، اللتين استعادتهما القوات الحكومية في وقت سابق هذا الأسبوع".

من جهته، غرّد هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي عبر "تويتر"، أنّ  "عدن بخير"، كما نشر صوراً له ولقادة جنوبيين آخرين يجولون في شوارع المدينة، ويتفقدون المطار.

ومع هذا، فقد ذكرت مصادر محلية في عدن أن "قوات الجيش الحكومي تحركت صباح اليوم عبر منطقة العلم شرق عدن إلى داخل الأحياء الشرقية للمدينة"، فيما أشارت مصادر محلية في أبين أن "قوات المجلس الانتقالي تمكنت من دخول مدينة جعار كبرى مدن محافظة أبين المجاورة لعدن".

وكانت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دولياً أعلنت أمس الأربعاء استعادت سلطتها على عدن من أيدي الانفصاليين الذين كانوا سيطروا على  المدينة الاستراتيجية في 10 آب الحالي، بعد قتال عنيف.

 

Advertisement
المصدر: independentarabia
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك