Advertisement

عربي-دولي

نتنياهو يغامر بكل شيئ قبل الانتخابات.. ولهذا السبب رفض ترامب وبوتين مقابلته!

Lebanon 24
12-09-2019 | 03:30
A-
A+
Doc-P-625055-637038810633229132.jpeg
Doc-P-625055-637038810633229132.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بالتزامن مع خطوات أميركية ضد المقاومة الفلسطينية، تحدثت صحيفة "غازيتا رو" الروسية عن وعود رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الانتخابية التي تستبيح الحقوق العربية. 

وجاء في المقال الذي كتبه رفائيل فخرالدينوف: أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن نيته ضم غور الأردن، في حال فوزه في الانتخابات البرلمانية. ووصفت فلسطين الخطوة بـ "جريمة حرب". كما دانت الجامعة العربية خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي.
Advertisement

فيما رأى المراقبون السياسيون الإسرائيليون في إعلان نتنياهو محاولة لانتزاع الدعم من اليمين المتطرف الذي طالما طالب بضم المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.

ومن المثير للاهتمام، أن الولايات المتحدة أعلنت، في اليوم نفسه الذي أعلن فيه نتنياهو عن خطط التصعيد العسكري ضد فلسطين، أنها ستفرض عقوبات على "مجموعة واسعة من الإرهابيين"، وشملت حركة حماس الفلسطينية بهذا الوصف.

وكان الشهر الماضي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى مكالمة هاتفية مع نتنياهو. وتحدث المحللون السياسيون، حينها، عن أن نتنياهو يروج لصداقته مع بوتين من أجل الحصول على دعم الناخبين الناطقين بالروسية. وثمة ملصق ضخم عليه صورة الزعيمين معلق على الجدار الخارجي لمقر الليكود في تل أبيب (وهناك أيضا ملصق يُصور سيد البيت الأبيض دونالد ترامب مع نتنياهو).

وفي السياق نفسه، يلفت الخبراء الإسرائيليون، وفقا لهآرتس، إلى أن بوتين وترامب رفضا مقابلة نتنياهو في المستقبل القريب بسبب الانتخابات البرلمانية في إسرائيل. ففي مقال الصحيفة الإسرائيلية، "لا يريد بوتين أيضا المشاركة في هذه الحملة، حيث يشكل مجتمع إسرائيل الناطق باللغة الروسية أداة أساسية في المعركة بين نتنياهو وخصمه أفيغدور ليبرمان المولود في مولدوفا".



المصدر: روسيا اليوم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك