Advertisement

عربي-دولي

إيران تكشف عن رسالة من بن سلمان للحوار.. فماذا قالت باكستان؟

Lebanon 24
13-10-2019 | 04:44
A-
A+
Doc-P-634475-637065638568033592.jpg
Doc-P-634475-637065638568033592.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قال الناطق باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي إنّ رئيس وزراء باكستان قدّم للحكومة الإيرانية رسالة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يطلب فيها الحوار مع طهران. وأضاف: "لا نرى أيّ دواع للحوار مع السعودية نيابة عن اليمنيين أو في ظلّ غيابهم"، وذلك حسب وكالة "مهر" الإيرانية.
Advertisement
 
وقال ربيعي: "قامت دول عديدة وبنوايا حسنة ببذل جهود لإزالة التوتّر بين طهران والرياض، حتى أنّ بعضهم كان يحمل رسالة من السعودية". وتابع: "على المستوى الإعلامي أعلن رئيس الوزراء الباكستاني رسمياً أنّ ولي العهد السعودي طلب منه أن يتفاوض مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن السعودية".
 
وكانت وكالة أنباء إيرانية، ذكرت أن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، سيتوجه إلى إيران بطلب سعودي حاملاً مبادرة جديدة لحلّ الخلاف.
 
وأفادت وكالة "مهر" بأنّ خان سيتوجه إلى إيران، بطلب سعودي ليكون الوسيط الجديد على خط الخلاف بين طهران والرياض. وسيسعى رئيس الوزراء الباكستاني خلال هذه الزيارة إلى تمهيد أرضية مناسبة لتخفيض حدّة التوتر بين إيران والسعودية، بحسب الوكالة.
 
إلى ذلك، نفت الخارجية الباكستانية ما تردّد في تقارير إعلامية عن طلب بن سلمان من رئيس الوزراء عمران خان، الوساطة مع إيران. وفي بيان نشر على موقعها الرسمي، قالت الخارجية إنّ "هذه التقارير من دون أساس حيث لم يتلق رئيس الوزراء الباكستاني أي رسائل أو خطابات، أو أنّ السعودية طلبت من باكستان القيام بأيّ دور وساطة مع إيران".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك