Advertisement

عربي-دولي

وفاة مؤسس "الخوذ البيضاء" تابع.. إليكم ما جاء بإفادة الزوجة!

Lebanon 24
13-11-2019 | 03:00
A-
A+
Doc-P-644674-637092322229945017.jpg
Doc-P-644674-637092322229945017.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
رجح تقرير الطب الشرعي، فرضية انتحار العنصر السابق في الاستخبارات العسكرية البريطانية غوستاف إدوارد لو ميسورييه، فيما قالت زوجته إنه فكر في الانتحار قبل مقتله.
جاء ذلك في إفادة قدمتها "إمّا هيدفيغ كلايستينيا وينبيرغ" لفرق البحث الجنائي التركية، في إطار التحقيقات الجارية حول مقتل "لو ميسورييه" (48 عاما) في مدينة إسطنبول، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية.
Advertisement

وأضافت الزوجة السويدية، أن "ميسورييه كان يعاني انزعاجا نفسيا"، وأنه "فكر في الانتحار قبل 15 يوما من مقتله"، قائلةً: "زوجي استخدم ليلة مقتله أدوية نوم، لقد كنت نائمة أثناء وقوع الحادث. لم يدخل بيتنا أو يخرج منه تلك الليلة أي شخص أجنبي".
وتابعت: "قبل يومين أو ثلاثة ساءت حالته الصحية في منطقة جزر الأميرات، وتم إعطاؤه الأدوية وإبرا للعلاج، وبهدف الاقتراب من المركز الصحي قمنا بالانتقال إلى هذا المنزل في منطقة بي أوغلو".

من جهة أخرى، رجح تقرير الطب الشرعي، فرضية انتحار ميسورييه، بعد العثور على كسور في يديه ورجليه.
كما استبعدت الشرطة، التي أخذت عينات من أظافر زوجة الضحية في إطار التحقيقات، فرضية سقوط ميسورييه من نافذة غرفته باتجاه الشارع بصورة عفوية، ورجحت قيامه بالقفز منها.
وحصل ميسورييه، الذي يعرف بكونه مؤسس منظمة "الخوذ البيضاء" الإغاثية في سوريا، على "وسام الإمبراطورية" من الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، في 2016.
وأشار بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق، أن "الضحية كان عميلا في جهاز الاستخبارات الخارجية البريطانية (MI6)، وقد شارك في عمليات عديدة نفذها الجهاز في البلقان والشرق الأوسط".
يُشار إلى أنّ ميسورييه، ولد لعائلة عسكرية بريطانية بسنغافورة، وتخرج في أكاديمية "ساندهيرست" العسكرية الملكية الشهيرة في بريطانيا، وعمل في آيرلندا الشمالية، والبوسنة والهرسك، وكوسوفو، ويعود زواجه من وينبيرغ، إلى العام الماضي.
والإثنين، أعلنت السلطات التركية العثور على جثة ميسورييه، بمنطقة بي أوغلو في مدينة إسطنبول.

المصدر: الأناضول
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك