Advertisement

عربي-دولي

الجبير: اليمنيون بمن فيهم "الحوثيون" لهم دور في مستقبل البلاد

Lebanon 24
06-12-2019 | 08:18
A-
A+
Doc-P-651947-637112422929702842.jpg
Doc-P-651947-637112422929702842.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكّد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، أنّ "الحلّ الوحيد في اليمن هو سياسي"، و"الحوثيون" هم من بدأوا الحرب وليس نحن"، مشدداً على أنّ "كل اليمنيين بمن فيهم الحوثيون لهم دور في مستقبل اليمن".
Advertisement
وأضاف الجبير خلال كلمة له في منتدى "حوارات المتوسط" المنعقد في العاصمة الإيطالية روما أنّ "هناك إمكانية للتوصل إلى تهدئة تتبعها تسوية في اليمن".
وأشار إلى أنّ "اليمن ذو أهمية خاصة بالنسبة لبلاده"، معتبراً أنّ "تدخل إيران هناك مدمر". 
 
وقال إنّ "إيران تهدّد المنطقة برّمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها"، مشدّداً على أنّه "لا بد من حرمانها من الأدوات التي تهدّد بها المنطقة والعالم".
 
ورأى أنّه "لا بدّ من أن نتحلّى بالصرامة مع إيران"، مؤكّداً أن "لا أحد يسعى إلى الحرب".
وعن العلاقات السعودية الأميركية، قال الجبير: "العلاقات بيننا وبين الولايات المتحدة قوية وراسخة أيا كان الحزب الحاكم"، مضيفاً: "سنعمل مع واشنطن لمواجهة التدخل الإيراني كما كافحنا معا ضد الإرهاب".
وعن العلاقات مع قطر، قال الجبير إنّه قد تمّ توجيه الدعوة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي المقرر استضافتها في الرياض الأسبوع المقبل.
وأشار إلى أنّ "تغير الموقف مع قطر مرهون بخطوات منها".
وعن القضية الفلسطينية، قال الجبير: "نؤكّد على دعمنا لمبدأ الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية"، مضيفاً: "أبلغنا واشنطن أنّ مواقفها من قضية السلام تضعف حل الدولتين".

المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك