Advertisement

عربي-دولي

بعد اغتيال سليماني.. أحد "صقور" المناهضين لإيران يترك "الأمن القومي" الأميركي

Lebanon 24
04-01-2020 | 08:30
A-
A+
Doc-P-660772-637137487570953059.jpg
Doc-P-660772-637137487570953059.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت وكالة "بلومبرغ" الأميركية أن ريتشارد غولدبرغ الذي يعد من أبرز دعاة النهج المتشدد تجاه إيران في مجلس الأمن القومي الأميركي، قرر ترك منصبه بعد عام من توليه له.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع تأكيده أن غولدبرغ الذي يتولى حاليا منصب مدير مكافحة أسلحة الدمار الشامل الإيرانية قرر الاستقالة "لأسباب شخصية"، كي يعود إلى "منظمة الدفاع عن الديمقراطيات" غير الحكومية التي عمل فيها سابقا وما زال يتلقى رواتب منها خلال عمله في البيت الأبيض.
Advertisement

ولفتت "بلومبرغ" إلى أن جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق في إدارة الرئيس دونالد ترامب، أسس منصب مدير مكافحة أسلحة الدمار الشامل الإيرانية خاصة لغولدبرغ، ودعاه إلى مجلس الأمن القومي قبل عام للتصدي لما رأى فيه سعي وزارتي الخارجية والخزانة إلى إضعاف حملة الضغط التي تمارسها الإدارة الأميركية على إيران.

وكشفت الوكالة أن الخلافات داخل الإدارة الأميركية بلغت ذروتها في اذار الماضي بشأن مسألة الإعفاءات التي سبق أن منحتها الولايات المتحدة لبعض الدول من عقوباتها.

وألغيت هذه الإعفاءات نهائيا في ايار، ما سلط الضوء، حسب "بلومبرغ"، على النفوذ الذي تحظى به "منظمة الدفاع عن الديمقراطيات" في سياسات الدولة.

واشارت "بلومبرغ" إلى أن استقالة غولدبرغ تأتي على خلفية التصعيد الحاد بين واشنطن وطهران، عقب اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بغارة أميركية في العراق فجر الجمعة الماضي.
المصدر: بلومبرغ
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك