Advertisement

عربي-دولي

أزمة "زوجة الدبلوماسي" بين واشنطن ولندن مستمرّة.. ما جديدها؟!

Lebanon 24
24-01-2020 | 01:20
A-
A+
Doc-P-667573-637154476280487341.jpg
Doc-P-667573-637154476280487341.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الخميس، أنّ واشنطن رفضت طلب بريطانيا تسليم زوجة دبلوماسي أميركية كانت طرفاً في حادث تصادم مروري أسفر عن مقتل شاب بريطاني.

وبحسب ما نقلت وكالة "رويترز"، فقد ذكر متحدث باسم وزارة الخارجية في بيان: "وقت وقوع الحادث ‭‬وخلال مدّة إقامتها في المملكة المتحدة فإنّ المواطنة الأميركية في هذه القضية لديها حصانة من الملاحقة الجنائية".
Advertisement

وأضاف البيان: "إذا كانت الولايات المتحدة ستوافق على طلب التسليم الذي قدمته المملكة المتحدة فسوف يجعل الاحتجاج بالحصانة الدبلوماسية باطلا من الناحية العملية وسيمثل سابقة مقلقة للغاية".
 
ويسعى الادعاء البريطاني إلى تسلّم آن ساكولاس بسبب الحادث الذي وقع في آب، وأدّى إلى مقتل هاري دن (19 عاما)، الذي كان يقود دراجة نارية.
 
وقالت أسرة دن إنّ ساكولاس كانت تقود سيارتها في الإتجاه المعاكس عند وقوع الحادث قرب قاعدة لسلاح الجو في وسط إنكلترا يستخدمها الجيش الأميركي.

وتم منح ساكولاس (42 عاماً) حصانة دبلوماسية وغادرت بريطانيا بعد فترة وجيزة من الحادث، وقال محاميها إنّها لن تعود بمحض إرادتها لبريطانيا لاحتمال سجنها بسبب "حادث فظيع ولكن غير مقصود".

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قد قال إنّ ساكولاس أخطأت باستخدامها الحصانة الدبلوماسية لمغادرة بريطانيا، وحثّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على إعادة النظر في الموقف الأميركي.

والتقى والدا دن مع ترامب في البيت الأبيض في تشرين الأوّل، وحاول الرئيس الأميركي إقناعهما بلقاء ساكولاس التي كانت في المبنى في نفس الوقت ولكنهما رفضا.
 
المصدر: سكاي نيوز
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك