Advertisement

عربي-دولي

اللحظات الأولى بعد سقوط الطائرة الأميركية في أفغانستان (فيديو)

Lebanon 24
27-01-2020 | 11:00
A-
A+
Doc-P-668696-637157449035294784.jpg
Doc-P-668696-637157449035294784.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قالت حركة "طالبان" إنّ الطائرة التي سقطت اليوم في شرق غزني - أفغانستان، كانت تقل عناصر من جهاز الإستخبارات الأميركي. وبحسب وسائل إعلام أفغانية، فإنّ المتحدث باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد قال إنّ "طائرة لاستخبارات العدو تحطّمت في منطقة سادو خيلو بولاية غزني وقت الظهيرة، ما ترتب عليه مقتل جميع أفراد الطاقم ومسؤولين رفيعي المستوى بالإستخبارات المركزية الأميركية". وتابع أنّ "الحطام والجثث متواجدة بموقع التحطم". وذكرت نفس وسائل الإعلام أنّ الطائرة التي سقطت في غزني، تابعة للجيش الأميركي.
 
Advertisement

وتحطمت طائرة من طراز "بوينغ" تابعة للخطوط الجوية الأفغانية "أريانا"، اليوم الاثنين، في إقليم غزني الذي تسيطر عليه حركة "طالبان" في وسط أفغانستان .
 
وقال المتحدث باسم محافظ غزني، عارف نوري، في تصريح لقناة "ون تي في" الأفغانية، اليوم الإثنين، إن "طائرة تابعة للخطوط الجوية الأفغانية تحطمت في منطقة ديه دياك بمحافظة غزني الاثنين"، لافتاً إلى أنّ فريق التحقيقات في طريقه إلى موقع الحادث.
 
وكانت شركة طيران "أريانا" الأفغانية نفت التقارير التي تحدثت عن تحطم طائرة تابعة لها. وقال مصدر مطلع لوكالة "نوفوستي" الروسية إن "الطائرة تحطمت في منطقة "ديه ياك"، ولا توجد معلومات عن مصير 110 شخصاً كانوا على متنها".

بدورها، نقلت وكالة "طلوع نيوز" الأفغانية عن مصدر قوله، إنّ الطائرة تحطمت في المنطقة الخاضعة لسيطرة "طالبان". وصرح متحدث باسم الحكومة الأفغانية، بأن "تحطم الطائرة أسفر عن مقتل بعض الأشخاص، لكن لا توجد معلومات دقيقة حول عدد الضحايا حتى الساعة".

من جهته، لفت المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي، إلى أنّ الطائرة التي كانت في طريقها من ولاية هيرات إلى العاصمة كابل، تحطمت لأسباب مجهولة.
 
المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك