Advertisement

عربي-دولي

ترامب في خطاب "حال الإتّحاد": نعمل على إنهاء حروب واشنطن في الشرق الأوسط

Lebanon 24
05-02-2020 | 02:00
A-
A+
Doc-P-671239-637164888110305939.jpg
Doc-P-671239-637164888110305939.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكّد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنّ إدارته "تعمل على إنهاء حروب واشنطن في الشرق الأوسط للحفاظ على حياة الأميركيين"، مشدداً على أنّ إدارته "تحمي الأمن القومي الأميركي بقوة".
 
وفي خطاب "حالِ الاتحاد" الذي ألقاه أمام الكونغرس الأميركي، فجر الأربعاء، (الثلاثاء بتوقيت أميركا) وصف ترامب، قائد "فيلق القدس" في "الحرس الثوري الإيراني" السابق، اللواء قاسم سليماني، الذي قتل بضربة أميركية في 3 كانون الثاني في حرم مطار بغداد الدولي، بأنّه "الجزار الذي وظّفه النظام الإيراني لقتل الأبرياء"، موضحاً أنّ "الاقتصاد الإيراني في أسوأ أحواله".
Advertisement
 
وأضاف ترامب: "تمكنّا من التخلص من الإرهابيين ومن أبو بكر البغدادي زعيم داعش"، متعهداً بـ"مواصلة الدفاع عن الأمن القومي الأميركي".
 
ترامب أعلن أنّ "الولايات المتحدة باتت مستقلة نفطياً ومخزونها أصبح استراتيجياً، مضيفاً أنّه "جرى استثمار 2.2 تريليون دولار في بناء الجيش الأميركي"، ولافتاً إلى أنّ "أعداء أميركا في حالة هروب والانهيار الاقتصادي ذهب بلا عودة".
 
وقال: "قبل 3 سنوات تحدثنا عن أميركا العظيمة واليوم أشارككم النتائج"، مشيراً إلى أنّ "حال الاتحاد أكثر قوة مما كانت عليه في أي وقت سابق".
وأكّد ترامب أنّ الاقتصاد الأميركي في أحسن أحواله، مشيراً إلى "أنّنا وقعنا اتفاقاً تجارياً مع الصين لحماية المواطن الأميركي".
 
وتابع ترامب أنّ إدارته وفّرت أكثر من 7 ملايين وظيفة منذ انتخابه "وهو رقم غير مسبوق"، كاشفاً أنّه "جرى استعادة 12 ألف مصنع في ظل إدارته إضافة إلى خطط لترميم مصانع جديدة".
 
وشدّد ترامب على "أنّنا نعمل على بناء المجتمع الأكثر ازدهاراً في العالم"، مؤكداً أنّ إدارته عملت على تحفيز الاقتصاد وتوفير فرص العمل وخفض الضرائب.

وأعلن أنّه لن يسمح للاشتراكية بتدمير نظام الرعاية الصحية.
ودعا إلى "مشروع قرار لتخفيض سعر الأدوية والمستلزمات الطبية"، مؤكداً "العمل على تحسين النظام الصحي وتقديم الرعاية الطبية اللازمة".
 
كما دعا الكونغرس لتقديم منح دراسية لأطفال العائلات المتعثرة مادياً، لافتاً إلى "ضرورة العمل على دعم وتمويل الجامعات والكليات في الولايات المتحدة".
وقال إنّ هناك خطوات لحماية الأميركيين من الأمراض، ومن "كورونا" القادم من الصين.
 
وأشار إلى أنّ إدارته أوقفت الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر من الحدود الجنوبية.
 
المصدر: العربية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك