Advertisement

عربي-دولي

العراقيون يتحدون "كورونا" ويتظاهرون ضد حكومة علاوي (فيديو)

Lebanon 24
25-02-2020 | 14:09
A-
A+
Doc-P-677366-637182618074293925.jpg
Doc-P-677366-637182618074293925.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكدت مصادر طبية عراقية أن شابين قتلا في مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في ساحة الخلاني وسط العاصمة العراقية بغداد، تزامناً مع احتجاجاتهم الرافضة منح الثقة لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، وضرورة رحيل الطبقة السياسية.

وأطلقت قوات الأمن الرصاص على المتظاهرين الذين رشقوها بالحجارة، مما أسفر أيضا عن جرح ما لا يقل عن 15 في صفوف المحتجين، وفق "سكاي نيوز عربية".
 
Advertisement
 
ولم تمنع التحذيرات من انتشار فيروس كورونا، العراقيين من تنظيم تظاهرات تؤكد مطالبهم الشعبية.
 
 
ففي ساحة التحرير وسط بغداد، تسلح المتظاهرون بالكمامات وعلت الأصوات بالمطالبة بـ "مليونية" على وقع أنغام أغنية "موطني".
 
 
 
 
ويطالب المتظاهرون بانسحاب علاوي من تشكيل الحكومة إذا كان جادا بنهج الإصلاح الذي يدعيه، منددين بالجهات الداعمة التي كانت وراء ترشحيه لتشكيلها.

 
 
وأكد المتظاهرون أنهم لن يسمحوا لأحد بركوب موجة "الثورة الشبابية"، مشيرين إلى أنهم مستمرين بالتظاهر حتى تلبية مطالبهم.
 
ويندد الشارع العراقي باختيار علاوي الذي شغل منصب وزير الاتصالات خلال السنوات الماضية، باعتباره مقربا من النخبة الحاكمة التي يتظاهرون ضدها منذ أشهر.
 
 
وتأتي التظاهرات في الوقت الذي يعتزم فيه مجلس النواب العراقي عقد جلسات للتصويت على منح الثقة لرئيس الوزراء المكلف علاوي الخميس المقبل.
 
ويشهد العراق أزمة سياسية تتعلق بتشكيل حكومة جديدة، وهدد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بتنظيم احتجاجات عند المنطقة الخضراء حيث مقر الحكومة ومجلس النواب في حال عدم منح الثقة للحكومة هذا الأسبوع.

وأكد البرلمان في بيان، تحديد الخميس موعد لجلسة التصويت على منح الثقة للحكومة بعدما دعا علاوي ورئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي لعقد الجلسة الاثنين، لكن يبدو أن البرلمان لم يتفق على هذا الموعد.
 
 
المصدر: الحرة، سكاي نيوز عربية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك