Advertisement

عربي-دولي

بعد التهديدات المتبادلة.. رسالة احتجاج من طهران لواشنطن عبر السفير السويسري

Lebanon 24
23-04-2020 | 08:30
A-
A+
Doc-P-696615-637232514538570766.jpg
Doc-P-696615-637232514538570766.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وجّهت طهران رسالة احتجاج "شديدة اللهجة" على التهديدات الأميركية عبر السفير السويسري راعي المصالح الأميركية في طهران.
 
واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، السفير السويسري راعي المصالح الأميركية في طهران، وسلمته رسالة احتجاج على التهديدات الأميركية.
Advertisement
 
وقال عباس موسوي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: "نحتج على الإجراءات المؤذية والتحركات الاستفزازية للقوات الأميركية في مياه الخليج".

وأضاف موسوي: "سلمنا السفير السويسري رسالة احتجاج شديدة اللهجة ضد تهديدات القوات الأميركية وتواجدها غير القانوني والمزعزع للاستقرار في شمال مياه الخليج وقرب السواحل الإيرانية".

ودعا موسوي الولايات المتحدة إلى رعاية قوانين الملاحة البحرية، مؤكدا أنّ إيران ستردّ بشكل مناسب على أي تهديدات واعتداءات في مياه الخليج وخليج عُمان.

وقال موسوي إنّ "تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتدمير الزوارق الإيرانية استفزازية ومدانة".

وكان قائد "الحرس الثوري الإيراني"، حسين سلامي، أعلن بوقت سابق اليوم، أنه وجّه أوامره للقوات البحرية في مياه الخليج، باستهداف أي قطع حربية أميركية تهدّد أمن إيران أو سفنها في الخليج، مؤكدا أنّ طهران سترد بقوة على أي تهديدات في مياه الخليج، وقال: "سنرد بحزم وبسرعة وبشكل مؤثر على أي استهداف لنا".
 
وكان ترامب قال في تصريحات إنّ سفن البحرية الأميركية، ستطلق النار على الزوارق الإيرانية من الماء إذا اقتربت من السفن الأميركية.
 
وقال ترامب: "لن ندافع عن ذلك. إذا فعلوا ذلك فإن ذلك يعرض سفننا وأطقمنا وبحارتنا العظماء للخطر، لن أدع ذلك يحدث. سوف يطلقون النار عليهم من الماء".

وأضاف: "هذا تهديد. عندما يقتربون هكذا من سفننا وهم مسلحون ويضعون أسلحة لا يستهان بها على تلك السفن، فسننسفهم نسفاً".
 
 
المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك