Advertisement

عربي-دولي

طهران: سنتّخذ الإجراءات اللازمة في حال تمديد الحظر التسليحي

Lebanon 24
04-05-2020 | 05:21
A-
A+
Doc-P-700177-637241917043553286.jpg
Doc-P-700177-637241917043553286.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكّدت طهران، اليوم الإثنين، أنّها ستتّخذ "الإجراءات اللازمة والردّ الحاسم"، إذا ما رُفع موضوع الحظر التسليحي على إيران إلى مجلس الأمن وتم التصويت على تمديده.
 
وأعرب المتحدث باسم الخارجية الايرانية، عباس موسوي، عن أمل طهران في ألا تصل الأمور إلى هذا الحد، مشيراً إلى أنّ "إيران ترصد الظروف والمواقف وستتخذ قرارها في النهاية، وسيكون ردها حاسماً إذا ما تم تمديد الحظر التسليحي"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".
Advertisement

وأشار موسوي إلى أن "للاتفاق النووي عدة نتائج من بينها رفع حظر الاسلحة عن إيران، مضيفا أن امريكا بخروجها غير القانوني من الاتفاق النووي أرادت الغاء كل النتائج السياسية والاقتصادية والأمنية للاتفاق، كما اتخذت سياسة الضغوط القصوى على إيران، لكنها لم تحقق أهدافها بفضل صمود الشعب الإيراني وانتهاج الاقتصاد المقاوم والعمل مع دول الجوار والشركاء التقليديين".

وأعرب موسوي عن اعتقاده بأنّ أميركا "لن تصل الى اهدافها الحالية لأن ما تريده لا يستند إلى أساس قانوني ولأنها لم تعد عضوا في الاتفاق النووي، كما ان ايران على ارتباط مع باقي الاعضاء، ومن المستبعد أن يرضخ العالم للمطالب الأميركية".

وتطرق المتحدث باسم الخارجية الى الذكرى السنوية لخروج أميركا من الاتفاق النووي، وقال إنّ "الولايات المتحدة لم تعد عضوا في الاتفاق"، مشيرا الى "نقض أميركا لتعهداتها الدولية وسلوكياتها الاحادية التي تؤكد عدم التزامها بالقانون الدولي، الأمر الذي يؤدي الى انهيار النظام العالمي".
المصدر: إرنا
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك