Advertisement

عربي-دولي

إقلاع "سبايس إكس" التاريخي بالفيديو والصور.. الرائدان في المحطة الدولية اليوم

Lebanon 24
31-05-2020 | 01:06
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
حلق رائدا الفضاء الأميركيان روبرت بنكن ودوغ هورلي، أمس السبت من مركز كينيدي الفضائي في الصاروخ "سبايس إكس" التابع لأول شركة خاصة عهدت إليها وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) تنفيذ مهمة تاريخية.
 
Advertisement
 
 
وبعدما أقلع الصاروخ "فالكون 9" التابع للشركة التي أسسها إلون ماسك، بنحو عشر دقائق تمكن من وضع الكبسولة "كرو دراغون" في المدار في أول رحلة مأهولة تطلقها الولايات المتحدة منذ عام 2011.
 
 
وانفصل الجزء الأول من الصاروخ البالغ طوله 70 متراً كما هو مقرر بعد دقيقتين من التحليق وهبط في قاعدة قبالة فلوريدا، فيما وضع الجزء الثاني الكبسولة "كرو دراغون" في المدار المناسب، في اتجاه المحطة الفضائية الدولية بسرعة تجاوزت 27 ألف كلم في الساعة.


ونقلت كاميرا وقائع ما يجري داخل الكبسولة في شكل مباشر، مظهرة رائدي الفضاء موصولين بمقعديهما خلال تحليقهما، وأعلن مدير عملية الإطلاق "إنجاز انفصال دراغون".
 
 
 
وقال رائد الفضاء دوغ هورلي فيما كانت الكبسولة تواصل تحليقها وبلغت ارتفاع مائتي كلم: "تهانينا بأول رحلة مأهولة لفالكون 9... كان الأمر رائعاً".
 
 



ومن المقرر أن يصل هورلي وبنكن إلى المحطة الفضائية الدولية اليوم الأحد. 


وحضر الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، شخصياً عملية الإطلاق على بعد بضعة كيلومترات، على أن يلقي خطاباً في مركز كينيدي، وقال: "لا أحد يقوم بذلك مثلنا"، معتبراً أن إنجازات الولايات المتحدة في الفضاء هي «أحد الأمور الأكثر أهمية التي قمنا بها".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك