عربي-دولي

البيت الأبيض يؤكد على عدم السماح باستمرار عمليات السلب والنهب في المدن الأميركية

Lebanon 24
01-06-2020 | 23:45
A-
A+
Doc-P-709210-637266522238472779.jpg
Doc-P-709210-637266522238472779.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، "كايلي ماكيناني"، في مؤتمر صحفي، الإثنين،" نشر 17 ألف عنصر من الحرس الوطني في 24 ولاية أمريكية".

وقالت إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "طلب تشكيل مركز قيادة من وزيري العدل والدفاع ورئيس الأركان لبحث الأزمة"، لافتةً إلى "أدلة متزايدة على تورط حركة "أنتيفا" في أعمال العنف".

وذكرت أنّ "الحرس الوطني موجود لخفض التصعيد في الشارع"، مشيرة إلى أن "وقف أعمال الشغب من مسؤولية حكام الولايات لكنهم فشلوا في ذلك".

وعرض البيت الأبيض في المؤتمر الصحفي، مقاطع فيديو لعمليات تحريض على التخريب أثناء التظاهرات.

وشدد على أنه "لا يمكن السماح باستمرار عمليات السلب والنهب في المدن الأمريكية".

وفي وقت سابق انتقد الرئيس الأمريكي ترامب، الإثنين، حكام ولايات أمريكية ووصفهم بأنهم "ضعفاء" مطالباً بحملات أقسى على المخربين في أعقاب ليلة أخرى من الاحتجاجات العنيفة في عشرات المدن الأمريكية.

وتحدث ترامب عبر الفيديو مع الحكام ومسؤولي الأمن القومي وإنفاذ القانون.

وحث الرئيس الحكام على نشر الحرس الوطني، الذي نسب إليه الفضل في المساعدة على تهدئة الوضع مساء الأحد في مينيابوليس. وطالب باتخاذ إجراءات صارمة مماثلة في المدن التي تعرضت أيضاً لتشنج من العنف، مثل نيويورك وفيلادلفيا ولوس أنجلوس.

وقال ترامب: "عليكم القبض على الأشخاص، عليكم تتبع الأشخاص، وعليكم وضعهم في السجن لمدة 10 سنوات، ولن تروا هذه الأشياء مرة أخرى أبداً.. نحن نفعل ذلك في واشنطن العاصمة، سنقوم بشيء لم يره الناس من قبل".

وأبلغ ترامب الحكام بأنهم يجعلون أنفسهم "يبدون مثل الحمقى" لعدم استدعاء المزيد من الحرس الوطني لاستعراض للقوة في شوارع المدينة.

من جانبه، قال وزير العدل بيل بار، الذي شارك في المحادثة الإثنين، للحكام، إنّ عليهم "السيطرة على الشوارع" والتحكم، وألا يكونوا في وضعية رد فعل على الحشود، كما حثهم على "ملاحقة مثيري الشغب".
المصدر: أخبار الآن
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website