Advertisement

عربي-دولي

موسكو عن حادث منشأة نطنز الإيرانية: لا تتسرّعوا بالاستنتاج!

Lebanon 24
06-07-2020 | 06:19
A-
A+
Doc-P-721269-637296384363514846.jpg
Doc-P-721269-637296384363514846.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فرشينين ضرورة عدم التسرع في الاستنتاجات بشأن أسباب الانفجار في منشأة نطنز النووية في إيران، في أول تعليق على الحادث الذي وقع الأسبوع الماضي، وبقيت "خفاياه" غامضة.
Advertisement
وقال فرشينين للصحفيين: "هذه الأنواع من الأشياء تتطلب دراسة جادة للغاية. أعتقد أن آخر شيء هو الانغماس في نوع من الحيرة، وهذا موضوع خطير للغاية. والسؤال جاد بشكل عام حول الوضع في هذه الأمور، بما في ذلك حول إيران".
وأعلن رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني، غلام رضا جلالي، أن "طهران لا تستبعد عملا تخريبياً من قبل مجموعات المعارضة أو هجوماً سيبرانياً من قبل أميركا، وراء عدة أحداث وقعت مؤخرا في إيران".
وشهدت إيران انفجارا في مبنى تابع لمحطة نظنز النووية. وقال ثلاثة مسؤولين إيرانيين، رفضوا الكشف عن أسمائهم، إن الانفجار نتج عن هجوم سيبراني، فيما قال مسؤولون آخرون إن "إسرائيل يمكن أن تكون وراء الهجمات" لكنهم لم يقدموا أي دليل يدعم مزاعمهم.
وفي هذا السياق، كان لافتاً ما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤول استخباراتي في منطقة الشرق الأوسط، لجهة قوله إن إسرائيل نفذت الهجوم على مفاعل نطنز النووي، باستخدام "قنبلة قوية".
وعلقت إسرائيل، الأحد، على لسان وزير دفاعها الذي قال إن بلاده "لا تقف بالضرورة" وراء كل حادث غامض في إيران.
لكن المسؤول الاستخباراتي قال إن الهجوم تم باستخدام "قنبلة قوية"، كما نقلت الصحيفة الأميركية عن عنصر في الحرس الثوري الإيراني، طالب بعدم كشف هويته، اطلع على الحادث واندلاع النيران في الموقع، قوله إنه تم استخدام مواد متفجرة.
وأضاف مسؤول الاستخبارات أن إسرائيل زرعت القنبلة في مبنى يتم فيه صنع أجهزة طرد مركزي متطورة.
المصدر: سبوتنيك - سكاي نيوز عربية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك