Advertisement

عربي-دولي

بعد إصابته بكورونا.. الرئيس البرازيلي يتناول عقاراً مثيراً للجدل أمام الكاميرا

Lebanon 24
08-07-2020 | 15:31
A-
A+
Doc-P-722153-637298444594935530.jpg
Doc-P-722153-637298444594935530.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكد الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو ثقته في عقار هيدروكسي كلوروكوين المثير للجدل، وقال لصحفيين في العاصمة برازيليا  إنه واثق من أنه سيتعافى بسرعة من الفيروس التاجي الجديد بفضل هذا العقار المضاد للملاريا.
Advertisement

وكشف بولسونارو (65 عاما) عن إصابته بالفيروس الثلاثاء، بعد ارتفاع في درجة حرارته، لكنه قال إنه في "حالة صحية جيدة" ولا يعاني إلا من "أعراض بسيطة" للمرض.

وليثبت أنه بخير، تراجع جاير عن الصحفيين وخلع كمامته، وأضاف: "أنا بخير و طبيعي. أريد أن أتجول هنا ، لكن لا يمكنني بسبب التوصيات الطبية".

ونشر بولسونارو مقطع فيديو على فيسبوك يظهره وهو يتناول جرعته الثالثة من عقار هيدروكسي كلوروكوين، والذي روج له أيضا الرئيس دونالد ترامب.
 
 
 
 
وقال بولسونارو للصحفيين: "إنني أفضل كثيرا اليوم، لذا من المؤكد أنه يعمل. نحن نعلم أن هناك علاجات أخرى يمكن أن تساعد في مكافحة الفيروس التاجي. وأي منهم لم تثبت فعاليته علميا، لكني أثق بهيدروكسي كلوروكين وبفضله أشعر بتحسن".

ولأشهر ظل بولسونارو يقلل من خطورة وباء كوفيد-19  واصفا إياه بأنه "انفلونزا بسيطة". وحث حكام المحافظات على تخفيف الحظر الذي قال إنه يضر بالاقتصاد. 
ويوم الاثنين قام الرئيس البرازيلي بتخفيف القيود على لبس الكمامة.

وكانت دراسة فرنسية قد أظهرت أن لهيدروكسي كلووروين  نتائج إيجابية لعلاج كوفيد -19، لكن دراسات أخرى  في بريطانيا والولايات المتحدة وحتى منظمة الصحة العالمية، وجدت أن العقار غير فعال وأحيانا مميت، بسبب آثاره على القلب.

وتعد البرازيل من أكثر البلدان تضررا من الفيروس في العالم إذ توفي فيها أكثر من 65 ألف برازيلي بسبب الفيروس، فيما تجاوزت حالات الإصابة المليون ونصف المليون حالة.
المصدر: الحرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك