Advertisement

عربي-دولي

"البنتاغون" يعلّق على تصريحات ترامب بشأن "كارثة بيروت"!

Lebanon 24
05-08-2020 | 04:25
A-
A+
Doc-P-731740-637322235205244398.jpg
Doc-P-731740-637322235205244398.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
علّق 3 من مسؤولي وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، على تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي قال إنّ عسكريين أميركيين بارزين يعتقدون أنّ الانفجار في مرفأ بيروت كان بسبب "قنبلة من نوع ما".
وأخبر مسؤولو البنتاغون، شبكة "CNN" الأميركية، أنّه حتى ليل الثلاثاء لم يكن هناك ما يشير إلى أنهم رأوا أنّ الانفجارات الضخمة التي هزّت بيروت، كانت هجوماً، وقالوا "إنهم لا يعرفون عن ماذا يتحدث الرئيس".
Advertisement
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال، إنّ عسكريين أميركيين بارزين يعتقدون أن الانفجار في مرفأ بيروت كان بسبب "قنبلة من نوع ما". وصرح ترامب في مؤتمر صحافي: "التقيت عدداً من الجنرالات ويعتقدون أن الانفجار لم يكن طبيعياً"، مضيفًا: "كان بقنبلة من نوع ما".
وكان انفجار عنيف قد هز مرفأ بيروت، مساء أمس الثلاثاء، ما تسبّب في تضرر نصف مباني المدينة تقريباً نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.
وأعلن المجلس الأعلى للدفاع بيروت "مدينة منكوبة"، وأوصى بإعلان حالة الطوارئ في البلاد على خلفية الحادث، فيما  قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، في مستهل اجتماع مجلس الدفاع الأعلى، إن كارثة كبرى حلت ببلاده، مؤكدا أن الهدف من هذا الاجتماع هو اتخاذ الإجراءات القضائية والأمنية الضرورية.

كما قرّر مجلس الدفاع أيضاً "تكليف لجنة تحقيق بالأسباب التي أدت إلى وقوع هذه الكارثة، على أن ترفع نتيجة التحقيقات إلى المراجع القضائية المختصة في مهلة أقصاها 5 أيام من تاريخه، على أن تتخذ أقصى درجات العقوبات بحقّ المسؤولين" عن الكارثة.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك