Advertisement

عربي-دولي

منظمة الصحة العالمية تحث روسيا على اتباع الإرشادات في تطوير لقاح كورونا

Lebanon 24
05-08-2020 | 07:10
A-
A+
Doc-P-731831-637322335297898996.jpeg
Doc-P-731831-637322335297898996.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
حثت منظمة الصحة العالمية روسيا، الثلاثاء، على اتباع الإرشادات المعمول بها لإنتاج لقاحات آمنة وفعالة، بعد إعلان موسكو عن خططها للبدء بسرعة في إنتاج لقاحات لفيروس كورونا المستجد، وفقا لما نقلت صحيفة "موسكو تايمز".
Advertisement

وكانت روسيا قد صرحت، يوم الاثنين، أنها تهدف لإطلاق إنتاج بكميات هائلة من لقاح الفيروس، في سبتمبر، وإنتاج "عدة ملايين" جرعة شهرية منها، بحلول العام القادم.

وتعمل روسيا على تطوير عدد من النماذج الأولية للقاحات. وزعم مسؤولون بأن اللقاح الذي أجرى معهد "غاماليا" التجارب عليه، في موسكو، قد وصل إلى مراحل متقدمة من التطوير، وبات على وشك اجتياز متطلبات تسجيله لدى الدولة.

وكان خبير الأمراض المعدية، عضو خلية البيت الأبيض لمكافحة وباء كورونا في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، قد قال، الأسبوع الماضي، إنه يتمنى أن يختبر الروس والصينيون لقاحاتهم قبل استخدامها على أي شخص.

وتابع فاوتشي خلال جلسة إفادة أمام الكونغرس الأميركي، الجمعة، إن القول بوجود لقاح جاهز للتوزيع قبل إجراء الاختبار "على ما أعتقد، مشكلة في حد ذاتها".

وفي يوليو الماضي، قال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، إنه "متأكد تماما" من تورط موسكو في هجمات إلكترونية تهدف إلى سرقة بحث عن لقاح ضد فيروس كورونا المستجد وهو عمل "مرفوض" نفته روسيا.

واتهمت بريطانيا والولايات المتحدة وكندا مؤخرا، مجموعة من القراصنة الروس يعملون "بشكل شبه مؤكد في إطار أجهزة الاستخبارات الروسية"، بمهاجمة منظمات بريطانية وكندية وأميركية لسرقة بحوثهم المرتبطة بتطوير لقاح ضد سارس-كوف-2.

وقال راب في تصريحات تلفزيونية: "نحن متأكدين من أن أجهزة الاستخبارات الروسية شاركت في هجوم إلكتروني (...) من أجل تخريب أو الاستفادة من بحث وتطوير" للقاح.

المصدر: الحرّة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك