Advertisement

عربي-دولي

"الحل ممكن".. كيف نجحت ولاية أميركية في احتواء وباء كورونا؟

Lebanon 24
10-08-2020 | 11:55
A-
A+
Doc-P-733997-637326826830899771.jpg
Doc-P-733997-637326826830899771.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
مع تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد خمسة ملايين حالة في الولايات المتحدة، ومع عدم وجود إشارة إلى توقف انتشار الوباء، قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، إنه يجب النظر إلى المناطق التي نجحت في إدارة الوباء، لاستلهام الحل منها. 
Advertisement

وأوضح فاوتشي في مقابلة مصورة مع جامعة براون الأميركية، أن بالإمكان "تغيير منحنى الإصابات حتى في أسوأ الأماكن، علينا ببساطة أن ننظر إلى المناطق التي نجحت في احتواء الفيروس واتباع نهج قياداتها". 

وسلط فاوتشي الضوء على ولاية أريزونا، كمثال جيد في إدارة الأزمة بنجاح، حيث وصل عدد الإصابات هناك إلى 4753 في يوم واحد في بداية تموز الماضي، وذلك بعد شهر ونصف من انتهاء العمل بأوامر البقاء في المنزل، وسجلت السبت 1054 حالة إصابة فقط. 

وأشاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأسبوع الماضي بالإجراءات التي اتخذتها ولاية أريزونا في مكافحة أزمة كورونا. 

وأوضح فاوتشي أن نجاح ولاية أريزونا في السيطرة على تفشي وباء وباء كورونا فيها، يعود إلى إقرارها مجموعة من الاحتياطات الأساسية التي يمكن لأي شخص اتباعها للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس.
 
 
 
ففي منتصف تموز، أقرت ولاية أريزونا ضوابط جديدة، منها ارتداء كمامة خارج المنزل، وممارسة التباعد الاجتماعي، وتجنب الازدحام، وقضاء وقت في الهواء الطلق متى أمكن ذلك، والحفاظ على نظافة اليدين والابتعاد عن الحانات. 

وقال فاوتشي إن "هذه الإجراءات نجحت في الحد من انتشار الوباء في الولاية بالرغم من أنها لم تعد للإغلاق، أعتقد انه يمكننا فتح الاقتصاد وإعادة الوظائف، إذا فعلنا ذلك بالطريقة الصحيحة وبحكمة وحذر". 

وتأتي تصريحات فاوتشي، وسط جدال ومطالبات في الولايات المتحدة بعودة إغلاق الاقتصاد مجددا، في ظل الاتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وهو ما يرفضه ترامب. 

وارتفع عدد حالات الاصابة بكوفيد-19 في العديد من الولايات في الأسابيع الأخيرة، ما أجبر بعض الأنشطة التجارية على الإغلاق مجددا. وعبر خبراء الاقتصاد عن القلق من أن سوق العمل يمكن أن يتجه نحو الأسوأ وخصوصا من دون دعم فدرالي.

وسجلت الولايات المتحدة أكثر من خمسة ملايين حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى أكثر من 162 ألف وفاة، حسبما أظهرت حصيلة جامعة جونز هوبكنز، الأحد.

ووصل عدد الإصابات في الولايات المتحدة إلى 5000603 حالة صباح الأحد، و 162441 وفاة، وهي الحصيلة الأعلى على مستوى العالم.

وحسب آخر الإحصاءات الواردة هذا الأسبوع، هناك خمس ولايات مسؤولة عن أكثر من 40 في المئة من الإصابات في الولايات المتحدة، وهي كاليفورنيا (بها معظم الحالات) وفلوريدا وتكساس ونيويورك وجورجيا.

ومع ارتفاع معدلات الإصابة، حث مسؤولو الصحة الأميركيون، السكان، على استخدام الكمامات في الأماكن العامة، وناشدوهم تجنب التجمعات، للمساعدة في السيطرة على انتشار المرض.
المصدر: الحرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك