Advertisement

عربي-دولي

فاوتشي: لا يوجد سبب لعدم تمكّن الأمريكيين من التصويت شخصياً خلال الانتخابات

Lebanon 24
15-08-2020 | 14:30
A-
A+
Doc-P-735907-637331101549755247.jpg
Doc-P-735907-637331101549755247.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

قال خبير الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأميركية أنتوني فاوتشي انه "لا يوجد سبب لعدم تمكّن الأمريكيين من التصويت شخصياً خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني المقبل، طالما أنهم يتبعون الإرشادات المناسبة للتباعد الاجتماعي، في ظلّ جائحة فيروس كورونا".

 

وفي حديث عبر شبكة "ABCNews"، قال فاوتشي: "إذا ذهبت للإقتراع وكنت ترتدي قناعاً، وإذا لاحظت أنّ هناك تباعداً جسدياً ولم يكن هناك ازدحام، فلا يوجد سبب يمنعك من الانتخاب". وأضاف: "الأفراد المعرضون للخطر والذين لا يرغبون فعلياً الذهاب إلى صناديق الاقتراع في يوم الانتخابات، يمكنهم استخدام التصويت بالبريد".

 

وسبق لفاوتشي أنّ قال في تصريحات سابقة خلال المراحل الأولى من الوباء أنه "لا يستطيع ضمان أن التصويت المباشر والشخصي سيكون آمناً".

 

ومؤخراً، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه "يعارض تمويل خدمة البريد الأمريكية، لأنها تعزز التصويت بالبريد"، الذي يرى أنه سيكون لصالح الديمقراطيين.

 

وقال ترامب للصحفيين، يوم الأربعاء، إنه رفض التوقيع على 25 مليار دولار قيمة تمويل طارئ لخدمة البريد أو 3.5 مليار دولار لأمن الانتخابات بسبب ارتفاع الأسعار.

 

وكان ترامب أشار في وقت سابق أنّ "التصويت بالبريد سيضر بحملته الانتخابية"، وأظهرت استطلاعات رأي أنه يواجه سباقاً انتخابياً صعباً أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن. ومع هذا، انتقد الديمقراطيون تصريحات ترامب، وقالوا إن "موقفه هو محاولة لمنع الأمريكيين من التصويت ضده".

 

ودأب الرئيس الأميركي على انتقاد التصويت بالبريد ووصفه بـ"فرصة للتزوير والتدخل في الانتخابات"، وقال يوم الخميس إن "سبب منع التمويل يرجع إلى معارضته لعمليات التصويت بالبريد".

 

وعلى الرغم من كلام ترامب، فإنه لا يوجد دليل كاف على أن التصويت بالبريد، الذي يستخدمه الجيش الأمريكي، يمكن تزويره أو أنه يفضل حزباً سياسياً عن حزب آخر.

 

وانتقد أندرو بيتس، المتحدث باسم بايدن، تصريح ترامب وقال: "رئيس الولايات المتحدة يخرّب خدمة أساسية يعتمد عليها مئات الملايين من المواطنين، ويقطع شريان حياة بالغ الأهمية لاقتصاد المناطق الريفية وتوصيل الأدوية، لأنه يريد أن يحرم الأميركيين من حقهم الأساسي في التصويت بأمان خلال أشد أزمة صحية عامة كارثية منذ أكثر من 100 عام".

 

وأضاف بيتس: "إنه اعتداء على ديمقراطيتنا واقتصادنا من رجل يائس يخشى أن يجبره الشعب الأمريكي على مواجهة ما فعله، إن كل ما في وسعه هو التنصل لشهور من المسؤولية عن أفعاله".

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك