Advertisement

عربي-دولي

محادثات أميركية أمنية رفيعة المستوى… لمواجهة هذا التهديد!

Lebanon 24
28-08-2020 | 15:30
A-
A+
Doc-P-740274-637342451669016128.jpeg
Doc-P-740274-637342451669016128.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن مستشار الأمن القومي في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، روبرت أوبرايان، أن الولايات المتحدة تعتزم إجراء محادثات مع شركائها الأمنيين في الهند وأستراليا واليابان، خلال شهرين أيلول وتشرين الأول.
Advertisement
وقال أوبرايان في محادثة فيديو أجراها مع مؤسسة "Atlantic Council" إنه يرجح عقد لقاء مع نظرائه من تلك الدول، في هاواي، في تشرين الأول، بينما يتوقع أن يلتقي وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو نظراءه من الدول خلال الشهرين المقبلين.
وقال أوبرايان إن الولايات المتحدة تحظى "بمصالح عظيمة" في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.
وأضاف أن المنطقة "تعد فعلا محرك الاقتصاد العالمي، وقدما ستلعب الولايات المتحدة دورا كبيرا فيها، وإحدى الطرق لفعل ذلك سيكون بالحفاظ على سلامة المنطقة وأمنها، من خلال شرائنا الدفاعيين والمحادثات الدبلوماسية مع حلفائنا".
ووصف أوبرايان التكتل الأميركي مع تلك الدول بـ "المجموعة الرباعية"، والتي استكرت الصين إنشاءها.
وقال المستشار الأميركي "إننا نرى الكثير من الحزم والعدائية من الصين. الولايات المتحدة لن تتراجع عن مبادئها الني احتفظت بها مطولا بأن محيطات العالم والمياه الدولية يجب أن تتمتع بحرية الملاحة، وهذا الأمر ينطبق أيضا على حقوق الفضاء والأجواء الدولية".
وقد احتد التوتر بين واشنطن وبكين تزامنا مع عقد انتخابات الرئاسة الأميركية ومع تصعيد الصين نشاطها العسكري في منطقة بحر الصين الجنوبي.
المصدر: الحرّة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك