Advertisement

عربي-دولي

الأردن بعد التطبيع البحريني - الإسرائيلي: "زوال الاحتلال" هو الطريق الوحيد للسلام

Lebanon 24
11-09-2020 | 17:46
A-
A+
Doc-P-745051-637354648695029539.jpg
Doc-P-745051-637354648695029539.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

اعتبرت الأردن أن  "زوال الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية وفق حل الدولتين هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة"، مشيراً إلى أن "أثر اتفاق البحرين واسرائيل يعتمد على ما ستقوم به الأخيرة".  

 

ورأى وزير الخارجية أيمن الصفدي أن "الاحتلال هو سبب الصراع وأساسه، وزواله وفق حل الدولتين هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة".

 

ولفت في بيان إلى أنّ "التغيير المطلوب والخطوة الأساسية المطلوبة والقادرة على تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة يجب أن تأتي من إسرائيل بحيث توقف إجراءاتها التي تقوض حل الدولتين وتنهي الاحتلال اللاشرعي للأراضي الفلسطينية وتلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

 

وأكد الصفدي أن "أثر اتفاق تطبيع العلاقات البحرينية-الإسرائيلية وكل اتفاقات السلام مع إسرائيل يعتمد على ما ستقوم به إسرائيل"، وقال: "إن بقي الاحتلال واستمرت إسرائيل في اجراءاتها التي تنسف الأسس التي قامت عليها العملية السلمية وضم الأراضي وبناء المستوطنات وتوسعتها والانتهاكات في المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف سيتفاقم الصراع وسيتعمق ولن تنعم المنطقة بالسلام".

 

ولفت الصفدي الى أن "أساس الصراع هو القضية الفلسطينية، وأن شرط السلام العادل والشامل هو زوال الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية ومعادلة الأرض مقابل السلام".

 

وقال: "لا سلام عادلاً شاملاً ولا أمن ولا استقرار شاملين الا إذا تمت تلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وفي مقدمها حقه في الحرية والدولة المستقلة ذات السيادة على كامل ترابه الوطني وفق حل الدولتين".

  

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك