Advertisement

عربي-دولي

يعقد في موعده رغم الكورونا.. توقعات بمشاركة إسرائيلية في حوار المنامة السنوي

Lebanon 24
25-10-2020 | 07:30
A-
A+
Doc-P-759723-637392270607564971.jpg
Doc-P-759723-637392270607564971.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قال الرئيس التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في الشرق الأوسط، السير توم بكيت، أن منتدى حوار المنامة سينعقد في موعده المحدد 4 كانون الأول المقبل، رغم جائحة كورونا.

وأشار بكيت في تصريح لصحيفة "الأيام" البحرينية، إلى أن الوفود ستخضع لفحوصات "كوفيد 19" إجبارية لدى وصولهم لمطار البحرين الدولي، قبل انعقاد القمة السنوية التي تتعلق بالقضايا الأمنية.
Advertisement

كما توقع بكيت مشاركة وفد إسرائيلي في الحوار، على خلفية توقيع البحرين لاتفاقية مع إسرائيل مؤخرا بإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين.

وتقتصر القمة هذا العام التي تستمر لثلاثة أيام، على مشاركة كبار الضيوف من وزارة ومسؤولين، فيما تعقد بالتزامن جلسات افتراضية عن بعد يشارك فيها وفود أكبر.

وتشرف وزارة الخارجية البحرينية، على تنظيم حوار المنامة سنويا في، إذ يجتمع عشرات من المسؤولين الرسميين ورجال الأعمال والاقتصاديين والسياسيين والمفكرين الاستراتيجيين من جميع أنحاء العالم، لتبادل وجهات النظر إزاء التحديات الأمنية.

وتركزت مناقشات المنتدى في العام المنصرم، على مدى تأثير الازدهار الاقتصادي لبعض القوى الاقتصادية الصاعدة من جهة، والتحديات التي تواجه بعض دول العالم المتقدم على السياسات العالمية ونظم الحكم في العالم.

كانت البحرين، وقعت إعلان تأييد سلام مع إسرائيل في البيت الأبيض، منتصف الشهر الماضي، فيما تلت ذلك توقيع اتفاقيات ثنائية بين البلدين في المنامة بعد زيارة وفد إسرائيلي رسمي للمنامة في أول رحلة تجارية بينهما.
المصدر: الحرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك