Advertisement

عربي-دولي

"داخل وخارج إيران".. محامون يتطوعون للدفاع عن "فتاة عبادان"

Lebanon 24
25-10-2020 | 07:00
A-
A+
Doc-P-759724-637392271882827413.jpg
Doc-P-759724-637392271882827413.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكد موقع "إيران إنترناشيونال" المعارض، استعداد عدد من المحامين بالدفاع عن الفتاة التي تعرضت لاعتداء من قبل عناصر أمن مصفاة عبادان.

وبحسب الموقع الإيراني، فإن عدد من المحامين يدرسون القضية، تمهيدا لرفع دعوى قضائية ضد المعتدين والمسؤول المتهم بالاعتداء جنسيا على الفتاة.
Advertisement

وكشف الموقع أن عددا من المواطنين الإيرانيين، أعلنوا استعدادهم لتحمل أتعاب المحاماة، ونفقات العلاج للفتاة التي تعرضت لهذا الاعتداء.

كان الموقع ذاته، أشار إلى أن الفتاة تعرضت إلى الاغتصاب من رئيس النقل السابق في مصفاة عبادان، أحمد جهان نجاديان، وهي التي كانت تعمل تحت إشرافه في المصفاة ذاتها، حيث حاولت الضحية أن تخبر عائلة الرجل بالقصة، لكنها تعرضت لهجوم من جانب أفراد الأسرة وحراس الموقع الذي يقيم فيه.

وذكرت المعلومات أن احد أقارب نجاديان، هدد الفتاة بالقتل بعد انتشار مقاطع صوتية تتحدث عن قصتها، في الوقت الذي

قال فيه رئيس القضاء في مدينة عبادان، حميد مراني بور، إن أحد موظفي المصفاة وأخاه تم استدعاؤهما للتحقيق، من دون أن يشير إلى الأسماء.

يذكر أن الصحافي داريوش معمار، هو أول من نشر مقطع الفيديو الخاص بالفتاة وهي تتعرض للضرب، إذ علق معمار وهو يشرح الفيديو بأن الفتاة "تعرضت للاغتصاب من قبل مسؤول حكومي"، وهو ما أثار جدلا كبيرا.
 
وأظهر الفيديو الذي تداول على نطاق واسع، الفتاة وهي ملقاة على الأرض، مضرجة بالدماء، ويقوم رجل أمن بوضع قدمه وعصاه عليها.

وكتب معمار على تويتر: "الضمائر الصامتة والمجتمع يعاقبون الضحية بدلا من الظالم". 

وتراجعت الفتاة عن اتهامها لمسؤول حكومي إيراني بالاغتصاب، بعد تعرضها للضرب والإهانة حتى تظهر في تسجيل فيديو، بث على التلفزيون الحكومي، تنكر فيه أن حملها جاء على يد مسؤول المصفاة.
المصدر: الحرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك