Advertisement

عربي-دولي

مسؤول عسكري أردني كبير: طائراتنا متأهبة للرد ودعم الجيش الأميركي والناتو

Lebanon 24
03-11-2020 | 05:00
A-
A+
Doc-P-762475-637399948060192323.png
Doc-P-762475-637399948060192323.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، اللواء الركن يوسف الحنيطي، يوم أمس الاثنين، أن طائرات القوات الأردنية من طراز UH-60، يمكنها الرد بشكل سريع على التهديدات باتجاه الأردن.

وأشار خلال الاجتماع السنوي المرئي لجمعية الجيش الأميركي، حول الشراكة بين القوات المسلحة الأردنية والحرس الوطني لولاية كولورادو، إلى أن "هذه الطائرات متأهبة لتقديم الدعم للعمليات التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية والناتو خارج الأردن".
Advertisement

وأوضح أن "الشراكة الاستراتيجية بين القوات المسلحة الأردنية والحرس الوطني في كولورادو منذ 16 عاما، لا تزال قوية جدا".

وقال الحنيطي: "إن العلاقة مع الحرس الوطني في كولورادو مبنية على أهداف مشتركة، وعلى الاهتمام والفهم المتبادل والاحترام"، مضيفا: "لقد أصبحنا عائلة تعمل مع بعضها من اجل نشر السلام والأمان في جميع أنحاء المنطقة".

ولفت في حديثه، إلى أهمية التعاون مع الجيش الأميركي بالقول: "عملنا على زيادة قدرتنا القتالية والمواءمة العملياتية مع الولايات المتحدة ومع شركائنا في التحالف"، مشيرا إلى "أن الأسطول السادس يعتبر واحدا من أفضل الأساطيل في المنطقة التي تساهم في عمليات الطيران التي تدعم القتال ضد داعش".

وشدد على أن الأردن وولاية كولورادو تعملان جنبا إلى جنب، بالتعاون مع وكالة الحد من التهديدات الدفاعية الأميركية، للتصدي لأسلحة الدمار الشامل.

وأضاف أن "القوات المسلحة الأردنية لديها الآن مركز متميز في مجال التعامل مع المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية النووية"، مشيرا إلى أن "فريق التدريب المتنقل للحرس الوطني في كولورادو قام بمساعدة الأردن على إنشاء برنامج فعال لمواجهة أسلحة الدمار الشامل".

ونوه الحنيطي بنجاح التبادلات بين القيادات النسائية، والأئمة، والقساوسة، وفي التوجيه المعنوي، والعلاقات العامة، ودفاع القواعد الجوية، وحماية القوة، بالإضافة إلى برامج تطوير ضباط الصف، مختتما كلمته بالقول: "نتطلع الى التعاون المستمر في المستقبل بين بلدينا العظيمين".
المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك