Advertisement

عربي-دولي

6 قتلى على الأقلّ في القصف الصاروخي الإسرائيلي الأخير على سوريا!

Lebanon 24
25-12-2020 | 02:38
A-
A+
Doc-P-778092-637444859185092139.jpg
Doc-P-778092-637444859185092139.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن سقوط خسائر بشرية ومادية حيث أشار إلى وجود 6 قتلى على الأقل، جراء الضربات الإسرائيلية الجديدة على الأراضي السورية بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة، حيث دمرت الصواريخ الإسرائيلية القادمة من فوق الأراضي اللبنانية، مستودعات ومراكز لتصنيع صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى تابعة للمجموعات الإيرانية المسلحة في منطقة البحوث العلمية "معامل الدفاع" ضمن منطقة الزاوية بريف مصياف.
Advertisement
 
وأشار "المرصد السوري"، إلى أنّه جرى استهداف مراكز ومواقع في "معسكر الطلائع" بمنطقة الشيخ غضبان بريف مصياف أيضاً، وخلفت الضربات تلك 6 قتلى من جنسيات غير سورية، لا يعلم حتى اللحظة ما إذا كانوا من "الحرس الثوري الإيراني" أم من المجموعات الموالية لإيران، وسط معلومات عن قتلى من الجنسية السورية.
 
وذكر "المرصد" أنّ تعداد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.
 
وتعرّضت منطقة مصياف في ريف حماة بسوريا إلى قصف صاروخي إسرائيلي تمّ عبر الأجواء اللبنانية بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة، تصدت له الدفاعات الجوية السورية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا". 

 
وقالت "سانا" إنّ "وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري تصدّت فجر اليوم لعدوان إسرائيلي عبر رشقة صواريخ باتجاه منطقة مصياف بريف حماة وأسقطت معظم الصواريخ المعادية".

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري سوري قوله إنّه "في تمام الساعة الثانية عشرة و40 دقيقة من فجر هذا اليوم شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً بتوجيه رشقة صواريخ من شمال مدينة طرابلس اللبنانية باتجاه منطقة مصياف بريف حماة الغربي وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها".
 
المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك