Advertisement

عربي-دولي

مكالمة تمت بمبادرة الرئيس السوري.. هذا ما دار بين الأسد وبوتين

Lebanon 24
27-04-2021 | 01:00
A-
A+
Doc-P-817133-637551029321754203.jpeg
Doc-P-817133-637551029321754203.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن الكرملين، أمس الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره السوري بشار الأسد.

وأشار بيان للرئاسة الروسية إلى أن الرئيسين بحثا أثناء المكالمة التي بادر إليها الجانب السوري، "القضايا الملحة من الأجندة الثنائية، وخاصة آفاق تطور العلاقات التجارية والاقتصادية والإنسانية، وكذلك التعاون في مجال مكافحة عدوى كورونا، بما في ذلك توريدات للقاحات الروسية".
Advertisement

وذكر البيان أن الأسد أعرب عن امتنانه لروسيا على ما تقدمه للشعب السوري من "الدعم الشامل والمساعدة".

وتابع الكرملين أن تبادل الآراء بين الرئيسين حول الوضع في سوريا ركز على "الدفع بعملية السلام السورية ضمن إطار أنشطة اللجنة الدستورية".

وبحسب البيان، فقد أطلع الأسد بوتين على سير التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية السورية المقررة في شهر أيار المقبل، كما اتفق الطرفان على "مواصلة الاتصالات بين البلدين على مختلف المستويات".

الرئاسة السورية: الأسد أكد لبوتين دعمه لروسيا في مواجهة التصعيد الغربي ضدها

من جانبها، أشارت الرئاسة السورية، في بيان، إلى أن الرئيسين ناقشا "عزم روسيا توريد لقاحات إضافية لمساعدة الشعب السوري" على مواجهة جائحة كورونا.

وذكرت الرئاسة أن بوتين والأسد تطرقا "إلى عدد من المواضيع ذات الشأن السياسي ومنها عمل لجنة مناقشة الدستور والضغوط الغربية التي تمارس عليها من أجل حرفها عن مسارها". 

وأضاف البيان أن الرئيس السوري عبر عن دعم بلاده لروسيا "في مواجهة محاولات التصعيد التي تقوم بها الدول الغربية وخاصة فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، والتي تستهدف دور روسيا وسياساتها المبنية على ضرورة احترام وسيادة القانون الدولي من أجل تحقيق الاستقرار في العالم".
المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك