Advertisement

عربي-دولي

اتهامات روسية - سورية لـ"قسد" بانتهاكات.. ومقاطعة كردية للانتخابات

Lebanon 24
09-05-2021 | 01:00
A-
A+
Doc-P-820912-637561419960161884.jpg
Doc-P-820912-637561419960161884.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

اتهمت مصادر إعلامية روسية وسورية "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بشن حملة اعتقالات ضد مدنيين وأبناء عشائر شمال شرقي سوريا، في وقت أعلن تحالف كردي يضم عدداً من الأحزاب السياسية المعارضة البارزة عن مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 الشهر الحالي.

Advertisement

وأفادت مصادر بأن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شنت بدعم أميركي حملة اعتقالات واسعة في قرى ريف دير الزور الشرقي شرق سوريا. وأضافت المصادر لـ"الشرق الأوسط" أن قوات مشتركة "نفذت عملية أمنية في قرية الرز في الريف الشرقي لدير الزور واعتقلت خلية من أربعة أشخاص تابعة لتنظيم "داعش"، وساقت عناصرها إلى سجن التحالف الدولي في حقل العمر كما صادرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتها. وأثناء العملية ليل الجمعة - السبت حلقت مروحيات أميركية طراز أباتشي على علو منخفض وسط حالة من الاستنفار للقوات الأميركية المتمركزة في حقل العمر النفطي.

إلى ذلك، أعلن تحالف كردي يضم عدداً من الأحزاب السياسية المعارضة البارزة عن مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة في الـ26 من الشهر الحالي التي يخوضها الرئيس السوري بشار الأسد مع مرشحين اثنين آخرين.

وعقد وفد من مكتب العلاقات الخارجية في "جبهة السلام والحرية" اجتماعاً افتراضياً مع مسؤول الملف السوري في الخارجية اليابانية، وبحث الجانبان الانتخابات الرئاسية، والعملية السياسية في سوريا، والاستعصاء الذي رافق جلسات اللجنة الدستورية.

وتضم الجبهة أحزاب "المجلس الوطني الكردي" و"المنظمة الآثورية الديمقراطية" و"تيار الغد السوري"، وهي كيانات تعمل ضمن أطر المعارضة السورية. ولدى حديثه إلى صحيفة "الشرق الأوسط"، قال منسق العلاقات الخارجية بـ"المجلس الكردي"، كاميران حاجو، الذي ترأس وفد الجبهة إن اجتماعهم مع الخارجية اليابانية تطرق إلى دور المجتمع الدولي في ممارسة الضغط على النظام الحاكم "للمضي قدماً في العملية السياسية المستندة إلى القرار الدولي (2254)، وتطبيق وتنفيذ جميع بنوده، لا سيما البند الأول المتضمن شمولية التمثيل، والتوازن في تشكيل أعضاء اللجنة الدستورية".

 

 

 

المصدر: الشرق الأوسط
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك