Advertisement

عربي-دولي

لليوم الثاني.. اجتماع رئيسي لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية

Lebanon 24
17-06-2021 | 04:30
A-
A+
Doc-P-834054-637595253748797316.jpg
Doc-P-834054-637595253748797316.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، أنّ حزب العمال الحاكم عقد لليوم الثاني اجتماعاً رئيسياً، مع التركيز على القضايا الاقتصادية، وسط تكهنات بإمكانية مناقشة السياسة الخارجية كذلك.

وأظهرت الصور التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية الزعيم الشمالي كيم جونغ-أون يترأس حلقة نقاش خلال الاجتماع الكامل لليوم الثاني للجنة الحزب المركزية. وشوهد وزير الخارجية ري سون-جون وهو يسجل ملاحظات في إحدى الصور.
 
Advertisement
 
وقالت وكالة الأنباء المركزية إن الاجتماع تضمن سلسلة من مناقشات اللجان واجتماعات تشاورية لـ"الدفع بنجاح للمهام القتالية للنصف الثاني من العام دون انحراف عن المسار".

وأوضحت أن مناقشات اللجان شملت مجالات متعددة، كالمعادن والنقل بالسكك الحديدية والصناعات الكيماوية والكهرباء والفحم والصناعات الخفيفة والصناعة الزراعية وحالات الطوارئ لمكافحة الجائحة ومناهضة الممارسات المناهضة للاشتراكية.

وقالت الوكالة إن "المشاركين درسوا مشروع قرار سيطرح خلال الجلسة الكاملة وأكدوا الإجراءات ذات الصلة، والأرقام المخطط لها التي تضمن الدقة العلمية والتطبيق العملي لها".

وجذب الاجتماع العام، وهو الثالث من نوعه هذا العام انتباها شديدا حيث يمكن أن تكشف كوريا الشمالية فيه النقاب عن توجهاتها السياسية تجاه واشنطن وسيئول، بعدما أنهت واشنطن مراجعة سياستها تجاه كوريا الشمالية، بالإضافة إلى اتفاق الرئيسين مون جيه-إن وجو بايدن خلال قمتهما على اعتماد النهج الدبلوماسي لحل القضية النووية.

وذكرت الوكالة أن الاجتماع مستمر دون تحديد متى سينتهي.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك