Advertisement

عربي-دولي

موسكو: ضم أوكرانيا للناتو خط أحمر!

Lebanon 24
17-06-2021 | 06:00
A-
A+
Doc-P-834060-637595271824970664.jpg
Doc-P-834060-637595271824970664.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن الكرملين أن القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي جو بايدن في جنيف أمس كشفت عن استحالة تقريب وجهات نظر الدولتين إزاء التطورات في بيلاروس، محذرا من أن انضمام أوكرانيا لحلف ا"لناتو" يشكل خطأ أحمر لموسكو.
Advertisement

ولفت المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في تصريحات صحافية اليوم الخميس، إلى أن موسكو حذرت منذ البداية من أي توقعات مرتفعة من لقاء القمة بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن، مضيفا: "لكن الآن نستطيع القول، اعتمادا بالدرجة الأولى على تقديرات الرئيس نفسه، إنها (القمة) كانت إيجابية بقدر أكبر". 

وأوضح المتحدث أن الاجتماع منح الرئيسين فرصة لإطلاع أحدهما الآخر على مواقفهما وإدراك ماهية المجالات التي يمكن التعاون بين موسكو وواشنطن فيها والمجالات التي لا يزال التعاون فيها مستحيلا بسبب الاختلاف التام في وجهات النظر بين البلدين، بحسب ما نقلت شبكة "روسيا اليوم" عن وكالة "نوفوستي" الروسية.

وتابع: "هذا حصل أيضا وهو أمر إيجابي".

الاستقرار الاستراتيجي

وأشار بيسكوف إلى أهمية البيان المشترك الخاص بالاستقرار الاستراتيجي الذي صدر عن بوتين وبايدن، مشددا على أن هذه الوثيقة المقتضبة تعكس المسؤولية الخاصة التي تتحملها موسكو وواشنطن، وهما أكبر دولتين نوويتين، أمام شعبيهما والعالم أجمع.

وأبدى المتحدث باسم الكرملين قناعته بضرورة أن تنطلق مفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي والرقابة على التسلح بين روسيا والولايات المتحدة في أسرع وقت ممكن.

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك