Advertisement

عربي-دولي

بعد خرقه قواعد التباعد الاجتماعي.. استقالة وزير الصحة البريطاني مات هانكوك

Lebanon 24
26-06-2021 | 16:43
A-
A+
Doc-P-837138-637603481100704665.jpg
Doc-P-837138-637603481100704665.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قدم وزير الصحة البريطاني مات هانكوك السبت استقالته من منصبه بعد الكشف عن انتهاكه للإجراءات التي فرضتها حكومته للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبعث الرجل الذي كان المسؤول الاساسي في بريطانيا عن الاستجابة لجائحة كوفيد وخصوصا حملة التلقيح، برسالة الى رئيس الوزراء بوريس جونسون تتضمن استقالته، مكررا فيها اعتذارا سابقا.
Advertisement

وقال هانكوك في رسالته "ندين للشعب الذي بذل الكثير من التضحيات في هذه الجائحة بأن نكون صادقين حين نخذله، كما فعلت بانتهاكي للاجراءات".

وأعرب جونسون عن "أسفه" لتسلمه استقالة هانكوك، مشيدا بخدمته الحكومية التي يجب أن يكون "فخورا للغاية" بها.

ووقف جونسون الى جانب هانكوك ودعمه في البداية بعد اعترافه بخرقه قواعد التباعد الاجتماعي المتعلقة بكوفيد في الوقت الذي كان يحض الناس على التقيد بها.

واتهمت أحزاب المعارضة الحكومة بالرياء حول خرق اجراءات الاغلاق العام التي أدت الى فرض غرامات مالية على كثير من البريطانيين.

وأقر هانكوك بانه خذل الشعب بعد نشر صحيفة "ذا صن" صورة ثابتة من كاميرا مراقبة حصلت عليها من أحد المبلغين وتظهر هانكوك وهو يقوم بتقبيل مساعدته في مكتبه بتاريخ 6 ايار/مايو.

وقال حزب العمال المعارض الرئيسي إن الحكومة تحتاج الى تقديم أجوبة حول تعيين جينا غولدانغلو مساعدة في فريق هانكوك الاستشاري بدون إعلان ذلك.

وهانكوك متزوج من جينا والتقيا للمرة الأولى في الجامعة.

والأسبوع الماضي، رفض هانكوك انتقادات لطريقة تعامله مع الجائحة بعد ظهور محادثات واتساب على وسائل التواصل الاجتماعي وصفه جونسون فيها بأنه "ميؤوس منه".

كما واجه وزير الصحة مزاعم بأنه كذب على جونسون ومنح عقدا حكوميا متعلقا بكوفيد لصديق غير مؤهل.

واتسعت الاتهامات لتشمل ملكية هانكوك لأسهم في شركة عائلية نالت عقدا حكوميا ايضا متعلقا بكوفيد من وزارته العام الماضي.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك