Advertisement

عربي-دولي

بعد التزامها الصمت.. روسيا تردّ لأوّل مرة على الضربات الإسرائيلية في سوريا

Lebanon 24
24-07-2021 | 09:00
A-
A+
Doc-P-845730-637627229856677411.jpg
Doc-P-845730-637627229856677411.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشف تقرير نشره موقع "العربية" أنّ روسيا قررت - على ما يبدو - تغيير طريقتها في التعاطي مع الضربات الإسرائيلية التي تستهدف مواقع إيرانية في سوريا، بعدما كانت التزمن صمتاً كاملاً خلال الفترة الماضية بالتزامن مع الضربات الإسرائيلية.
Advertisement
 
وهددت روسيا ولأول مرة، بإمكانية إغلاق الأجواء السورية أمام طائرات تل أبيب، حيث أصدرت وزارة الدفاع الروسية التي لم تعلق سابقا على الغارات الإسرائيلية، بيانين منفصلين خلال الأيام الماضية، أعقبا غارتين إسرائيليتين، واحدة استهدفت مركز أبحاث في ريف حلب، والأخرى موقعا لتمركز قوات إيرانية في القصير قرب حمص.
 
واعتبرت الوزارة في بيانيها أن منظومتي الدفاع الجوي الروسيتين "بانتسير وبوك"، اللتين تمتلكهما قوات النظام السوري أسقطتا "معظم الصواريخ الإسرائيلية"، التي تتوزع على النحو التالي: 4 في ريف حمص و8 بريف حلب.

كما ركزّت على المناطق التي خرج منها القصف، وأكدت أن الأول جاء من الأجواء اللبنانية، بينما أتى الثاني من منطقة التنف الواقعة على المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق.
 
وبإصدار البيانين، تكون روسيا قد كشفت لأول مرة عن تغيير جديد في أسلوبها دون أن توضح ماهيته أو أسبابه، إلا أن مصدراً روسياً لوّح بإمكانية إغلاق الأجواء، وفق تعبيره.

إسرائيل.. لا تعليق!
بالمقابل، لم تعلق إسرائيل كعادتها على الضربات، كما لم تعلن عنها أصلاً، وذلك في وقت تعتبر فيه الضربات الأخيرة في ريف حمص وحلب الأولى من نوعها بعد استلام حكومة "بينيت- لابيد"، بينما وقعت الغارات السابقة في عهد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو.
 
وعادة ما يتركز القصف الإسرائيلي على مواقع المجموعات الإيرانية فحسب، وينتج عنه تدمير مواقع ومستودعات للأسلحة والصواريخ والذخائر.

كما تكرّر تل أبيب دائماً أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.


 
المصدر: العربية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك