Advertisement

عربي-دولي

"وول ستريت جورنال" تسلط الضوء على فشل بايدن في أول ستة أشهر من حكمه

Lebanon 24
26-07-2021 | 06:30
A-
A+
Doc-P-846295-637628955241635761.jpg
Doc-P-846295-637628955241635761.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

تولى الرئيس بايدن منصبه مطلع العام الجاري، وكانت على رأس أولوياته قضايا التغلب على جائحة فيروس كورونا وتحفيز النمو الاقتصادي والفوز بالموافقة التشريعية لتريليونات الدولارات في الإنفاق الجديد.

بعد ستة أشهر، قامت صحيفة "وول ستريت جورنال" باختبار جميع الأهداف الرئيسية التي وضعها بايدن.
Advertisement

في المجال الصحي أشارت الصحيفة إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تستدعي دخول المستشفيات تتزايد بشكل كبير، بالإضافة إلى انتشار متغير دلتا، ومقاومته للتطعيم باللقاح من قبل شريحة من السكان.

أما اقتصاديا، فتسببت المخاوف بشأن انتشار الوباء مجددا في حدوث بعض الاضطرابات في الأسواق المالية وأسعار المواد الأولية للمستهلكين، مما أدى إلى تحذيرات بشأن التضخم طويل الأجل في السوق الأمريكي.

ولا يزال اتفاق البنية التحتية من الحزبين الجمهوري والديمقراطي ومشروع قانون الإنفاق الأوسع عالقاً في المفاوضات وبعيدا عن مكتب بايدن.

خلال اجتماع لمجلس الوزراء الأسبوع الماضي، سلط بايدن في تصريحاته العلنية الضوء على عمله حتى الآن لكنه أقر ببعض نقاط الضغط الحالية.

قال بايدن عن التطعيم: "أعلم أن الأمر يبدو وكأنه تسلق شاق مستمر ... نحن نحرز تقدمًا، لكن لدينا طريق لَمّا نقطعه بعد".

وتابعت الصحيفة أنه "داخل البيت الأبيض، يشعر كبار المسؤولين بقلق متزايد بشأن حالة الوباء، ويخشون من أن الوضع سوف يخرج عن السيطرة في أجزاء من البلاد حيث معدل التلقيح منخفض".

وأكدت الصحيفة أن "الإحباط بين الديمقراطيين في مجلس النواب يتنامى، مع انتظارهم اتخاذ مجلس الشيوخ إجراءات بشأن تشريعات البنية التحتية، وعدد كبير من مشاريع القوانين التي اعتمدوها والتي لا تزال عالقة في البرلمان".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك