Advertisement

عربي-دولي

صورة موجعة... أم تسد جوع ابنتها البالغة من العمر شهرين بإصبعها المغطى بالدم!

Lebanon 24
26-07-2021 | 08:15
A-
A+
Doc-P-846382-637629083572828237.jpg
Doc-P-846382-637629083572828237.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
سلط تقرير لموقع "ذي إنترسيبت" الأميركي الضوء على كتاب أصدره المصور السوري، بسام خبية، الذي قدم من خلاله أهوال الحرب السورية وتداعياتها على الأطفال الذي وقعوا ضحايا لهذه الحرب.

وتحت عنوان "راقَب مصورٌ أطفال سوريا وهم يُقصفون من قبل حكومتهم"، قال التقرير إن خبية استطاع من خلال كتابه "أطفال سوريا. شهود الحرب" أن يروي قصتهم بواسطة الصور الفوتوغرافية التي التقطها وسط الصراع.
Advertisement

ويقول الموقع الرسمي للكتاب المطروح للبيع إنه "يقدم رواية من الداخل عن تأثير الحرب في سوريا على الأطفال" ويشير إلى أن المصور قام بالتقاط صوره في منطقة الغوطة الشرقية التي يسيطر عليها معارضو الرئيس السوري، بشار الأسد، وتعرضت مرارا للقصف والحصار.

ويشير تقرير الصحيفة إلى أن الصور التي تضمنها الكتاب الأول للمصور تعرض لاستمرار "انتشار المعاناة والدمار والموت" لكنها أيضا تشير إلى "ضرورة أن تستمر الحياة نوعا ما".

ويقول التقرير إن الصور "توثق ما لا يوصف وتجمع الأدلة الحاسمة على الجرائم ضد الإنسانية، وحتى عندما توثق صور خبية جرائم الحرب التي تُرتكب مع الإفلات من العقاب، فهي أيضا لطيفة ومركبة وهادئة وجميلة".

من بين هذه الصور، صورة لسجادة موضوعة فوق كومة من الأنقاض وتجلس فوقها فتيات وأمهاتهن لتناول الإفطار في وضح النهار في رمضان.

وفي إحدى الصور، تظهر مجموعة في الأطفال وهم يقضون عيد الأضحى في قبو وليس في الشمس أو في الهواء الطلق.

العديد من صور خبية "هي لأطفال يلعبون، ودائما ما تكون في ظل الدمار: أطفال يتجولون في حافلة تعرضت للقصف. فتاة صغيرة ترتدي عقالا على شكل فراشة لامعة على قمة جبل من الحطام. طفل صغير يجلس على إطار سيارة أمام جدار ممزق بالرصاص. تلميذ فقد ذراعه واقفا على مكتبه".

وفي إحدى الصور التي التقطت في الغوطة، في عام 2018، تضع أم إصبعها المغطى بالدم في فم ابنتها البالغة من العمر شهرين في محاولة لإسكات صرخات الجوع.
المصدر: الحرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك