Advertisement

عربي-دولي

3 فرضيات لتراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا

Lebanon 24
29-07-2021 | 05:30
A-
A+
Doc-P-847382-637631473289344392.jpg
Doc-P-847382-637631473289344392.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تقريرا يقول إن "هناك لغز وشيء غريب" يحدث في بريطانيا، فحالات الإصابة بفيروس كورونا تتراجع، وكان من المفترض أن ترتفع، وبعض العلماء ليسوا متأكدين من سبب عدم حدوث ذلك.
Advertisement

وانخفض العدد اليومي للإصابات الجديدة المسجلة في البلاد لمدة سبعة أيام متتالية، قبل زيادة طفيفة يوم أمس الأربعاء، عندما تم الإبلاغ عن 27734 حالة. ولا يزال عدد الإصابات هذا يقارب نصف ما كان عليه قبل أسبوع.

ومسار الفيروس في بريطانيا هو شيء تتم مراقبته عن كثب وبقلق، وفقا للصحيفة، وهو بمثابة اختبار لكيفية تأثير متحور دلتا في مجتمع يتمتع بمعدلات تطعيم عالية نسبيا. والآن تطرح تساؤلات عما إذا كان هذا المسار دليلا حقيقيا على أن الوباء بدأ يتلاشى في بريطانيا، بعد ثلاث عمليات إغلاق وما يقرب من 130 ألف حالة وفاة.

وتوقع خبراء بالصحة العامة، إلى جانب الحكومة، ارتفاع عدد الحالات في بريطانيا بهذه المرحلة، وربما بشكل كبير. ومتحور دلتا شديد العدوى يمثل جميع حالات الإصابة الجديدة تقريبا، وفي 17 تموز، بلغ عدد الحالات المسجلة خلال يوم واحد 54674، وهو أعلى عدد يسجل منذ كانون الثاني الماضي.

وبعد يومين، أي في 19 تموز، تحدثت الصحف عن "يوم الحرية" بعد قرار حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون إنهاء ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وعادت الحانات والمراقص والنوادي الليلية إلى عملها الطبيعي، وأصبحت إجراءات الوقاية من الفيروس الآن "خيارا شخصيا".

وبعد رفع الإجراءات الحكومية للحد من انتشار الفيروس، حذر بعض الخبراء من ارتفاع عدد حالات الإصابة اليومية لتصل إلى 100 ألف حالة جديدة يوميا هذا الصيف، لكن الاتجاه منذ ذلك الحين كان في انخفاض حاد.

ويرجع بعض العلماء انخفاض عدد الإصابات إلى عدة أسباب ونظريات، ومنها أنه بسبب إغلاق المدارس في العطلة الصيفية.

وهناك نظرية أخرى تقول إنه بسبب برنامج "الاختبار والتتبع"، تعرض ما يقرب من 620 ألف شخص لضغوط في الأسبوع الماضي، بسبب طلب الهيئة الصحية منهم الحجر بعد التعرض للفيروس، وبالتالي من الممكن أن يكون الأشخاص قد توقفوا عن إجراء الاختبار، لأنه إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، حتى لو تم تطعيمهم بالكامل، يطلب منهم الحجر لمدة 10 أيام، حتى لو كانوا على وشك السفر إلى الخارج لقضاء عطلاتهم.

وتوجد نظرية تقول إن بريطانيا ربما وصلت إلى "عتبة الحصانة" (مناعة القطيع)، فأكثر من 70 في المئة من البالغين تم تطعيمهم بالكامل، و88 في المئة تلقوا جرعة أولى، ومن بين أولئك الذين لم يتلقوا التطعيم، أصيب الكثيرون منهم بكورونا أو أنهم لا يعانون من أي أعراض.
المصدر: الحرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك